محليات

العليا الإسرائيلية تقرر النظر بإخلاء عائلات من الشيخ جرّاح حتى 20 تموز

قررت المحكمة الإسرائيلية العليا، مساء الثلاثاء، عقد جلسة الاستماع للنظر بإخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، حتى موعد أقصاه 20 تموز المقبل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن القاضي يتسحاق عميت، أصدر قرارا بتحديد موعد جلسة لإخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جرّاح قبل العطلة الصيفية للمحاكم والتي تبدأ في 21 تموز المقبل.

والإثنين، أبلغ المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، المحكمة العليا الإسرائيلية، أنه لن يتدخل في مسألة إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها في الشيخ جراح.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر مقربة من منلدبليت أن الأخير يعتقد أن "المستوى السياسي لا يجب أن يتدخل في هذه المسألة".

وادعى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أن "الوضع القانوني لا يصب في مصلحة العائلات الفلسطينية بحيث لا يمكن منع الإخلاء".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.