عالمي

طفرة جديدة لفايروس كورونا؟

أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية صباح اليوم عن إكتشاف سلالة جديدة من فايروس كورونا, وهي مزيج من سلالة كوفيد 19، الطفرة  الهندية والبريطانية. ويشار إلى أن هذه السلالة تنتشر بسرعة عن طريق الهواء. 


ونقلت صحيفة "رويترز" عن وزير الصحة الفيتنامي إن التسلسل الجيني لتحليلات العديد من المرضى كشفت عن وجود نوعين شائعين من فيروس كورونا في نفس الوقت مشيرًا بأن السلالة الفيتنامية الهجينة من كوفيد -19 أكثر عدوى وتنتقل بسهولة عبر الهواء. 

وأشار أن فيتنام ستعلن عن السلالة المكتشفة حديثًا للعالم في الوقت القريب.


وفي نفس السياق, توصلت دراستان حديثتان إلى أن المناعة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد تستمر لسنوات، وربما مدى الحياة. حيث توصلت الدراستان إلى أن المناعة ضد فيروس كورونا تدوم لمدة عام على الأقل، وتتحسن بمرور الوقت، خاصة بعد التطعيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.