عالمي
elements.envato

قاطعوا اسرائيل ..600 موسيقي عالمي يوقعون رسالة تدعو إلى المقاطعة

دعا أكثر من 600 موسيقي من جميع أنحاء العالم إلى تجنّب إقامة العروض الموسيقية في "إسرائيل"، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية الذي استمرت 11 يوماً بين "إسرائيل على قطاع غزة.


وطالبت الرسالة بالـ"عدالة والكرامة ومنح الحق في تقرير المصير للفلسطينيين الذين يكافحون نزع الملكية الاستعمارية واستعمال العنف في جميع أنحاء العالم".

وأضافت: "ندعوكم للانضمام إلينا في رفض الأداء في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة، ومن خلال الوقوف بحزم في دعمكم للشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية، نعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية للعيش في يوم من الأيام في عالم خالٍ من الفصل العنصري".

وأشارت إلى أن "التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية موجود في الصمت، واليوم الصمت ليس خياراً. الصمت ليس خياراً لأن القصف الإسرائيلي لغزة المحاصرة أودى بحياة أكثر من 245 شخصاً في الأسابيع الماضية. الصمت ليس خياراً لأن سكان حي الشيخ جراح في القدس يجبرون باستمرار على ترك منازلهم".

وحملت الرسالة التي نشرت تحت وسم موسيقيون_من_أجل_فلسطين (MusiciansForPalestine)، توقيع فنانين عالميين، وعرب وفلسطينيين، من بينهم أنور حديد، والمغني الفلسطيني الكندي بيلي، وفرقة "ذا روتس" الأميركية، وباتي سميث، ودي جي سنيك، و"بلاك توت"، و"كويستلوف"، و"نو نيم"، إضافة إلى فنانين عرب بينهم: السارة، وسما عبد الهادي، ودينا الوديدي، وويجز، وندى الشاذلي، وموريس لوقا، ويسرا الهواري، وحامد سنو من "مشروع ليلى"، وياسمين حمدان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.