بادر الفنان وليد قشاش، ابن مدينة عكا، الى اعادة تسمية الاحياء العربية باسمائها الاصلية، بعدما تم تشويهها باسماء دخيلة أمثال ساحة عبود التي اصبحت ساحة جينوا. فقام الفنان العكي بتجهيز لافتات كتب عليها اسم الحي بالعربية والانجليزية والعبرية بنفس التسمية العربية، وبالمقابل تقف البلدية برئيسها ومؤسساتها بوجه هذا التحول وتهدد باللجوء الى القضاء وان هذا الفعل ليس عملاً قانونياً، كما قال القشاش. وفي حديث لمراسل موقع الشمس مع الفنان العكي وليد قشاش، قال:" حملة السيطرة على عكا القديمة اصبحت تهدد الجيل الصاعد بعدم معرفة انتمائه والتسمية الحقيقية للمكان الذي يعيش فيه وينتمي اليه، ونهدف من هذه الخطوة الى التوعية على الصعيد الشعبي لهذا الجانب"، واضاف قشاش:" الاشخاص الذين وقفوا الى جانبي بهذا المشروع هم الاناس البسطاء الذين يعنيهم ان تبقى احياؤهم ومنازلهم تحمل نفس الاسم الذي عرفوه طيلة حياتهم، خاصة في ظل قدوم المستثمرين اليهود الذين باتوا يسيطرون على العديد من المساكن في عكا وهو ما سيأتي على احياء بكاملها اذا لم نتحرك لمواجهة هذا الامر".

بادر الفنان وليد قشاش، ابن مدينة عكا، الى اعادة تسمية الاحياء العربية باسمائها الاصلية، بعدما تم تشويهها باسماء دخيلة أمثال ساحة عبود التي اصبحت ساحة جينوا. فقام الفنان العكي بتجهيز لافتات كتب عليها اسم الحي بالعربية والانجليزية والعبرية بنفس التسمية العربية، وبالمقابل تقف البلدية برئيسها ومؤسساتها بوجه هذا التحول وتهدد باللجوء الى القضاء وان هذا الفعل ليس عملاً قانونياً، كما قال القشاش.

وفي حديث لمراسل موقع الشمس مع الفنان العكي وليد قشاش، قال:" حملة السيطرة على عكا القديمة اصبحت تهدد الجيل الصاعد بعدم معرفة انتمائه والتسمية الحقيقية للمكان الذي يعيش فيه وينتمي اليه، ونهدف من هذه الخطوة الى التوعية على الصعيد الشعبي لهذا الجانب"، واضاف قشاش:" الاشخاص الذين وقفوا الى جانبي بهذا المشروع هم الاناس البسطاء الذين يعنيهم ان تبقى احياؤهم ومنازلهم تحمل نفس الاسم الذي عرفوه طيلة حياتهم، خاصة في ظل قدوم المستثمرين اليهود الذين باتوا يسيطرون على العديد من المساكن في عكا وهو ما سيأتي على احياء بكاملها اذا لم نتحرك لمواجهة هذا الامر".




























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.