بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبمناسبة يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية ودعماً لثورات الشعوب العربية على حكامها المستبدين نظم اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين – حيفا مساء أمس الجمعة في قاعة المدرسة الثانوية الشاملة أمسية شعرية بعنوان:"من أجل عيني" وقد شارك في الامسية الشعرية جمهور غفير وعدد من الشعراء والادباء من المثلث والجليل . تولى عرافة الامسية الشعرية الشاعر الفحماوي مسلم محاميد حيث استمع الحضور الى قصائد شعرية وقراءات نثرية القاها كل من الادباء والشعراء:أحمد فوزي ابو بكر، طارق خطيب ، راضي عبد الجواد،وفاء عياشي- بقاعي، استقلال هيبي، نسب حسين ، رشيد الحاج عبد، معين شلبية، حنان عبد الجواد، هناء شوقي ، سليمان دغش والكاتب أحمد كيوان آخرون. وتخلل الامسية عزف على العود للفنانين :محمد علي محاميد ، وموسى حنا ابراهيم اللذين أشغفا آذان الحضور بعزف أغاني للعملاقين الخالدين الموسيقار محمد عبد الوهاب والمغني فريد الاطرش . هذا وقدم الرسام والفنان موسى حنا ابراهيم لوحة رسم فنية كهدية لمدينة ام الفحم ولجمهور الادباء والشعراء فيها ، كما دعت الشاعرة عناق مواسي الحضور للمشاركة في مهرجان الشعر والادب الذي سيقام الاسبوع القادم في قرى زيمر في المثلث الاوسط . وحول نشاط اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين قال الشاعر احمد فوزي ابو بكر في حديث ل " الاتحاد" :" ولد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين – حيفا قبل ما يعادل ثلاثة أشهر وبعد مخاض دام أكثر من سنة وذلك على يد مجموعة من الشعراء والادباء دأبت على إقامة جسم حاضن للأدب فاتحاً أبوابه لكل حامل قلم ملتزم بالثوابت الوطنية والانسانية ، والاتحاد لا يغرد خارج اسراب البلابل فهو يبارك الثورات في عالمنا العربي من محيطه الى خليجه فهو جسر التواصل العربي العربي والفلسطيني الفلسطيني وهذة الامسية مثال حي لهذا التواصل فقد اقيمت على هامش شهر الثقافة الفلسطينية والذي يضم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات".

بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبمناسبة يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية ودعماً لثورات الشعوب العربية على حكامها المستبدين نظم اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين - حيفا مساء أمس الجمعة في قاعة المدرسة الثانوية الشاملة أمسية شعرية بعنوان:"من أجل عيني" وقد شارك في الامسية الشعرية جمهور غفير وعدد من الشعراء والادباء من المثلث والجليل .

تولى عرافة الامسية الشعرية الشاعر الفحماوي مسلم محاميد حيث استمع الحضور الى قصائد شعرية وقراءات نثرية القاها كل من الادباء والشعراء:أحمد فوزي ابو بكر، طارق خطيب ، راضي عبد الجواد،وفاء عياشي- بقاعي، استقلال هيبي، نسب حسين ، رشيد الحاج عبد، معين شلبية، حنان عبد الجواد، هناء شوقي ، سليمان دغش والكاتب أحمد كيوان آخرون.

وتخلل الامسية عزف على العود للفنانين :محمد علي محاميد ، وموسى حنا ابراهيم اللذين أشغفا آذان الحضور بعزف أغاني للعملاقين الخالدين الموسيقار محمد عبد الوهاب والمغني فريد الاطرش .

هذا وقدم الرسام والفنان موسى حنا ابراهيم لوحة رسم فنية كهدية لمدينة ام الفحم ولجمهور الادباء والشعراء فيها ، كما دعت الشاعرة عناق مواسي الحضور للمشاركة في مهرجان الشعر والادب الذي سيقام الاسبوع القادم في قرى زيمر في المثلث الاوسط .
وحول نشاط اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين قال الشاعر احمد فوزي ابو بكر في حديث ل " الاتحاد" :" ولد اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين - حيفا قبل ما يعادل ثلاثة أشهر وبعد مخاض دام أكثر من سنة وذلك على يد مجموعة من الشعراء والادباء دأبت على إقامة جسم حاضن للأدب فاتحاً أبوابه لكل حامل قلم ملتزم بالثوابت الوطنية والانسانية ، والاتحاد لا يغرد خارج اسراب البلابل فهو يبارك الثورات في عالمنا العربي من محيطه الى خليجه فهو جسر التواصل العربي العربي والفلسطيني الفلسطيني وهذة الامسية مثال حي لهذا التواصل فقد اقيمت على هامش شهر الثقافة الفلسطينية والذي يضم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات".






























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.