محليات
تصوير: محمد خليلية

الشرطة الإسرائيلية ستتيح جولات استفزازية للمستوطنين في القدس يوم الإثنين

تتّجه الشرطة الإسرائيلية إلى إتاحة عبور "مسيرة الأعلام" الاستفزازيّة التي ينفّذها المستوطنون في ذكرى "توحيد القدس"، التي تحلّ يوم الإثنين المقبل، في منطقة باب العامود وفي الحيّ الإسلامي، رغم التوترات الكبيرة في مدينة القدس.

ويوم "توحيد القدس" هو ذكرى احتلال الشطر الشرقي للمدينة، بالتقويم العبري.



وقرّر قائد منطقة القدس في الشرطة الإسرائيليّة، دورون ترجمان، إغلاق باب العامود وطريق الواد في البلدة القديمة أمام المسلمين حتى الساعة 19:30، ومنع أهالي البلدة القديمة من دخول هذه الأحياء.

ولم تقرّر الشرطة بعد إن كانت ستتيح للمستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك أم لا، بحسب ما ذكر موقع "هآرتس"، اليوم، على أن يُتّخذ القرار صباح الإثنين المقبل.

وينظم شبيبة تيار الصهيونية الدينية الاستيطاني هذه المسيرة منذ ثلاثين عامًا، ويشارك فيها عادة عشرات الآلاف من المستوطنين يحملون الأعلام الإسرائيليّة، مقتحمين المسجد الأقصى المبارك، عبر الأحياء في المدينة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.