مطبخ

ترغبون بتحضير البطاطا المقرمشة في المنزل: إليكم السر!

في بعض الأحيان، قد لا ننجح في جعل البطاطس المقلية بقوام مقرمش ومثالي، لذلك، إليكم هذه الطرق السهلة لجعلها كذلك، والاستماع بها على الإفطار.


نقيع الماء والخل:

في البداية، علينا تحضير المكونات اللازمة، وهي بسيطة وموجودة في خزانة مطبخ أي منزل. أولاً العدد الذي نرغب بقليه من حبات البطاطا، وكمية مناسبة من زيت القلي، بالإضافة إلى الملح الذي نضعه بحسب رغبتنا. وإلى جانب ما سبق، نُحضر كوباً من الخل الطبيعي، في حال أردنا قلي كيلو واحد من البطاطا، .وكوبين في حال أردنا إعداد كيلوين اثنين من البطاطا وهكذا.


أما عن طريقة التحضير، فعلينا في البداية أن نُقشر حبات البطاطا ونغسلها جيداً بالماء فقط. ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها بشكل أصابع متوسطة الحجم، كما نقطعها بالعادة عند قليها. وفي وعاء منفصل، نضع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ونضيف إليه الخل، وبعد ذلك نضع في الوعاء البطاطا المُقطعة، ونتركها منقوعة لما يقارب الـ20 دقيقة.


بعد انقضاء الوقت المطلوب، نُخرج البطاطا من نقيع الماء والخل، ونصفيها جيداً، وبعد ذلك نضعها في مقلاة الزيت الساخن على النار. ونستمر بتقليبها بين وقت لآخر حتى تأخذ لونها الذهبي الجميل. وعند إخراج البطاطا من الزيت نضعها على المحارم الورقية للتخلص من الزيت الزائد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.