محليات
Wikipedia

رسالة عيد الفصح من كنيسة القيامة

::
::

تحدث المطران عطاالله حنا مع إذاعة الشمس مساء أمس فور إنتهاء مراسيم سبت النور في كنيسة القيامة المقدسة في القدس، موجهًا التهاني لجميع المحتفلين في عيد القيامة المجيد. ووصف سيادة المطران مراسيم سبت النور، خاصةً بعد الإغلاقات والتقييدات التي فرضت على أماكن العبادة بسبب جائحة كورونا، بإحتفالٍ عظيمٍ توافد إليه المئات من المحتفلين والمشاركين اللذين انضموا من أجل نقل النور المقدس إلى مدنهم وقراهم وتوزيعه على المؤمنين والمحتفلين. هذا ويتم نقل النور المقدس إلى الأردن ومن ثم إلى سوريا ولبنان وكذلك إلى العديد من الدول الأجنبية التي تحتفل بعيد القيامة المجيد بالتوقيت الشرقي. 

 يعتبر سبت النور من أهم الاحتفالات في الديانة المسيحية، فهو معجزة تحّدت كل عام في اليوم اللى يأتي بعد الجمعة العظيمة وقبل أحد القيامة أو عيد الفصح للمسيحين الشرقيين. تتكون طقوس سبت النور من ثلاث مراسم هى الصلاة، دخول الأسقف قبر المسيح المقدس لكي يصلى من الله أن يخرج النور المقدس وخروج البطريرك حاملاً شمعةً مُضاءة يوّزع نورها على المؤمنين اللذين ينتظرون بكمياتٍ هائلة وبصبرٍ فارغ لهذه المعجزة السنوية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.