صحة
elements.envato

لهذه الأسباب أكثروا من تناول الكيوي في شهر رمضان


الكيوي يحافظ علي مستويات صحية من العناصر الغذائية الضرورية والسوائل في الجسم، مما يجعله مناسبًا للصائمين، ويؤكد خبراء التغذية على أن تناول الكيوي على السحور يساعد في تهيئة الجسم للصيام والحفاظ على مستويات صحية من العناصر الغذائية الضرورية والسوائل في الجسم وذلك.

ويؤكد خبراء التغذية أن الكيوي فاكهة غنية جداً بفيتامين (جيم)، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليجرام لكل مائة جرام أي نحو وزن ثمرتين متوسطتين الحجم. ويشير الخبراء إلى أن للكيوي فوائد كثيرة مفيدة للجسم، تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي 20 سعراً حرارياً، نظراً إلى أنها تحتوي على الألياف، وتساعد في عمليات الهضم وتطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.

وتحتوي ثمرة الكيوي على 10% سكريات و1% بروتين، وعلى أملاح معدنية منها البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، و80% من وزن الثمار ماء، وللعلم فإن الثمرة تحتوي على نحو 150 ملجراماً من فيتامين (جيم)، وهذه النسبة تعادل أربعة أضعاف ما تحتويه ثمار الحمضيات، ولا يتفوق على ثمار الكيوي بمحتواه من هذا الفيتامين إلا ثمار الورد البري الجبلي.

ويمكن إجمال فوائد فاكهة الكيوي الصحية: تقلل من أمراض السرطان، تعالج البواسير، تشفي من بعض الديدان المتطفلة، تقوي القلب ويحمي الأوعية، تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، تقاوم التهابات الأنسجة، تنشط الخلايا العصبية، تساعد على تخفيض معدل الكولسترول بالدم، تقوي المناعة عند الحامل، تقضي على الاضطرابات المعوية للحامل، تحتوي الكيوي على كمية وافرة فيتامين (ج)، تحتوي على مواد تحد من الحموضة.

تستخدم جذور الكيوي في علاج الحكة وحساسية الجلد، مفيدة لنمو الشعر بصورة ملحوظة، حيث يعطيه لمعاناً و نعومة، تساعد في التخلص من حالات الرشح الشديد، تزيد قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي، تقاوم اضطرابات الدورة الدموية، تساعد مرضى فقر الدم، تساعد على تنشيط الإنسان من الضعف العام البدني، تساعد في عملية الهضم، ملينة للأمعاء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.