محليات
قرية دهمش - ويكيبيديا

العليا الإسرائيلية تُلزم السلطات ​بحسم قضيّة الاعتراف بقرية دهمش

::
::

بعد سنوات من النضال.. ألزمت المحكمة العليا، الحكومة والوزارات المختصّة، باتخاذ قرار حاسم في قضية الاعتراف في قرية دهمش غير المعترف بها، حتّى نهاية العام الجاري، كما ألزمتها "بتزويد القرية بالخدمات البيئية اللازمة خلال 90 يوما". 


سابقة| العليا تقبل التماس اهالي قرية دهمش غير المعترف بها وتلزم الدولة حسم قضية الاعتراف اصدرت المحكمة العليا هذا الاسبوع قرارها النهائي في الالتماس الذي قدمه المحامي د. قيس يوسف ناصر باسم سكان قرية دهمش غير المعترف بها، والزمت المحكمة حكومة اسرائيل والوزارات المختصة باتخاذ قرار حاسم بقضية الاعتراف في القرية حتى نهاية العام والبدء خلال 90 يوما بتزويد القرية بالخدمات البيئية اللازمة.

قرية دهمش هي قرية عربية في نطاق نفوذ المجلس الاقليمي عيمك لود (سدوت دان) يسكنها اكثر من الف مواطن، ولا يعترف المجلس الاقليمي بالقرية بل يعمل بكل قوة على هدم القرية وترحيلها ولا يقدم للقرية اي خدمة. ويخوض السكان منذ سنوات طويلة معركة شعبية وقضائية للاعتراف بالقرية حتى وصلت القضية الى المحكمة العليا. وفي اطار نضال السكان للاعتراف

استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع عرفات اسماعيل - اللجنة الشعبية قرية دهمش.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.