ايتيكيت
elements.envato

هل وضع كريم الوجه ومستحضرات التجميل يُبطل الصيام؟

هل وضع كريم الوجه ومستحضرات التجميل يُبطل الصيام؟ سؤال أجاب عنه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، منوها أنه لا يبطل الصيام بوضع كريم الوجه أو مستحضرات التجميل.


وأضاف الورداني، في فيديو له، أن المفطر لابد أن يدخل من فتحة طبيعية في الجسم تصل إلى الجوف، والجلد لا يعتبر مسام مفتوح للجوف.


وضع المكياج والروائح الخفيفة

قال الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن وضع المكياج والروائح الخفيفة للمرأة عند الخروج من المنزل جائز شرعا ولا حرمة فيه.

وقال العجمي، في لقائه على فضائية "الناس"، إن الحرام في هذا الأمر هو المبالغة في هذه الصورة من أجل لفت الأنظار التى تؤدي بعد ذلك إلى فتنة الشباب وانحرافهم.

وأشار إلى أنه لا يصح للمرأة أن تتوضأ بعد وضعها المانيكير الذي يمنع وصول الماء إلى الأظافر أما إذا كان مجرد لون كالحناء فجائز الوضوء عليه.


حكم وضع مرطب الشفاة في نهار رمضان

وأجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن وضع مرطب الشفاة في نهار رمضان لا يُفطر ولا يبطل الصوم.

وأشار إلى ان مرطب الشفاة يفطر ويبطل الصوم فقط حين ابتلاع شيء منه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.