عالمي

البرازيل دولة ساحرة اكتُشفت بالصدفة! - فيديو

في مثل هذا اليوم 22 نيسان من عام 1500 اكتشف البحار البرتغالي بيدرو ألفاريز كابرال البرتغال عنطريقة الصدفة وقرر ضمها لمملكة البرتغال.

تعد البرازيل أو كما يسمونها رسميًا جمهورية البرازيل الاتحادية هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية وثالث أكبر بلد في الامريكتين وخامس أكبر دولة في العالم، سواء من حيث المساحةالجغرافية أو عدد السكان وهي أكبر البلدان الناطقة بالبرتغالية في العالم، والوحيدة في الأمريكتي.




كانت البرازيل مستعمرة للبرتغال بداية منذ هبوط المستكشف بيدرو الفاريس كابرال فيها عام 1500 حتى عام 1815 وفي نفس العام رُقيت البرازيل إلى رتبة مملكة عند تشكيل مملكة البرتغال والبرازيل والغرب المتحدة وبقيت البرازيل مستعمرة برتغالية حتى 1808 عندما نُقلت عاصمة الإمبراطورية من لشبونة إلىريو دي جانيرو بعد غزو نابليون البرتغال.

تحقق الاستقلال في البرازيل عام 1822 عندما تم تشكيل الإمبراطورية البرازيلية، وهي دولة موحدةيحكمها نظام ملكي دستوري ونظام برلماني.


أصبحت البلاد جمهورية رئاسية في عام 1889، عندما أعلن الانقلاب العسكري الجمهورية في البرازيل، معوجود مجلسين تشريعيين، والذي يدعى بالكونغرس حاليا، يعود تاريخ التصديق على أول دستور إلى عام1824 دستور البرازيل الحالي والذي وضع في عام 1988، يعرف البرازيل بأنها جمهورية فدرالية. ويتكون الاتحاد من اتحاد منطقة العاصمة الاتحادية، واتحاد 26 ولاية، و5،564 بلدية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.