فلسطيني
MarwanBarghouthiOfficial | via Facebook

استطلاع قبل الانتخابات الفلسطينية: البرغوثي يتفوّق على عباس

أجرى "مركز القدس للإعلام والاتصال" بالتعاون مع "مؤسسة فريدريش إيبرت"، استطلاعا للرأي، حول الانتخابات الفلسطينية، ونُشرت نتائجه اليوم الأربعاء، تفوّق فيه الأسير مروان البرغوثي وأخذ تأييدا بنسبة 33.5%، أما الرئيس الفلسطيني، محمود عباس حصل على تأييد 24.5% وحلّ إسماعيل هنية، ثالثًا بنسبة تأييد 10.5%، بينما لم يتوفّر جواب عن التصويت حتى الآن لما نسبته 31.5%، في ما يخصّ انتخابات الرئاسة.


أما بخصوص انتخاب القوائم للمجلس التشريعي، فأظهرت أنّ 25.3% من الفلسطينيين سيصّوتون لقائمة حركة "فتح" الرسمية في الانتخابات التشريعية المقبلة، في حين سيصوّت 8.2% لقائمة حركة حماس "القدس موعدنا".

وأجري الاستطلاع بين 3-13 نيسان/ أبريل 2021، على عينة عشوائية من 1200 شخص تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في الضفة وغزة.

وفي ما يتعلق بإجراء الانتخابات من تأجيلها، توقّع 44.4% تأجيل الانتخابات. اما عن نزاهة الانتخابات المُقررة، قال 28.4% إنها ستكون نزيهة، في حين رأى 35.2% أنها ستكون نزيه بعض الشيء، مقابل 27.1% توقعوا أنها لن تكون نزيهة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.