محليات
בצלאל סמוטריץ' | عبر فيسبوك

هل سيقتنع سموتريتش بتشكيل حكومة بدعم الإسلامية الجنوبية؟

ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الاتصالات الجارية بين الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو ، ويمينا بزعامة نفتالي بينيت، تتركز بعد التقدم الحاصل فيها خلال الأيام الأخيرة، على محاولة إقناع بتسلئيل سموتريتش زعيم الصهيونية الدينية، بالموافقة على تشكيل حكومة يمينية مدعومة من حزب القائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس، من خارج الحكومة.

وبحسب المصادر، فإن حزب الليكود يرى أن الحل الوحيد القائم حاليًا هو حكومة يمينية بدعم حزب منصور عباس، في ظل تعنت جدعون ساعر زعيم حزب أمل جديد والمنشق حديثًا عن الليكود المشاركة في حكومة يقودها نتنياهو.

ووفقًا للمصادر، فإن الشكوك لدى الليكود والكتلة اليمينية بشأن نوايا بينيت واهتمامه بالفعل في عدم تشكيل حكومة يمينية، قد تضاءلت إلى حد كبير، والشعور السائد الآن أن هناك مصلحة مشتركة للأحزاب من أجل تشكيل حكومة يمينية قوية.

وقالت مصادر من الليكود، إن ساعر يرفض جميع الخيارات التي قدمت له من أجل الانضمام للكتلة اليمينية وتشكيل حكومة لا تعتمد على حزب العربي، كما أنه من الصعب إيجاد منشقين من حزبه، أو من حزب بيني غانتس زعيم حزب أزق - أبيض والذي بدوره يرفض الجلوس مرة أخرى في حكومة يقودها نتنياهو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.