ايتيكيت

تعرفوا على مشروع شوبينج من الخزانة - لبنى عمر محاجنة في حديث للشمس

::
::

مشروع شوبينج من الخزانة

بدأ المشروع في شهر ١٢/ ٢٠٢٠

بعد ان أدركت أن الموضة هي إحدى أكبر المجالات تلويثاً، من استخدام المواد الكيميائية في الأقمشة إلى حقيقة أن تصميماً واحداً يكاد يُلبس أكثر من مرتين قبل رميه. وان تصنيعها ايضًا يستهلك موارد بشرية بدون مقابل واستغلال بشكل كبير وايضًا اصبحنا في عصر يفقد قيمة كل شيء لان حياتنا اصبحت عبارة عن اشياء فاقدة المعنى والقيمة.

جاءت فكرة "شوبينج من الخزانة" ان نتسوق من الخزانة قبل التوجه للمجمعات والماركات وان نكرر لبس ونعيد استعماله بشكل اخر او حتى اعادة تصميمه ، بامكاننا ان نلبس من خزانتنا القديمة خزانة الأب، الأم، الأخ ،الجد....

الهدف هو زيادة وعي الاستهلاك اي انه بالنسبة للمستهلك، عليه أن يختار بوعي وألّا يتّبع الصيحات فحسب، بل من خلال شراء تصاميم أقل والاستثمار في تصاميم تدوم طويلاً.

نحن كأشخاص نؤثر وبشكل كبير ومباشر على البيئة فالملابس هي احدى الامور التي نستهلكها والمصنعة من موارد طبيعية وبشكل كبير . فلو اتبعنا نمط تسوق من الخزانة وقللنا الشراء نبدأ بوعي ومفهوم استهلاك جديد مع مراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية


استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع لبنى عمر محاجنة: صاحبة مشروع شوبينج من الخزانة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.