عالمي
سفينة "إيفرغيفن" العالقة في قناة السويس، مصر/ هيئة قناة السويس

مصر تمنع سفينة إيفرغيفن من المغادرة: لن تتحرك قبل دفع التعويضات عن إغلاق قناة السويس


رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أسامة ربيع، السبت 10 أبريل 2021،  قال أن السفينة "إيفرغيفن" التي عطّلت سابقاً حركة المرور بالقناة لن تغادر البلاد، وسيظلون متحفظين عليها لحين انتهاء جميع التحقيقات في أسباب جنوحها، ودفع التعويضات ومراجعة صلاحيتها الفنية، مرجحاً أن يستمر التحقيق الذي تجريه لجنة خبراء لنحو أسبوع.


كانت السفينة إيفرغيفن، البالغ طولها 400 متر، قد جنحت بعرض القناة في الجزء الجنوبي من الممر المائي، وسط رياح قوية، يوم 23 مارس المنصرم. وظلت السفينة عالقة ستة أيام فمنعت مئات السفن من العبور، وأضرت بحركة التجارة العالمية.


بعد تعويمها، نُقلت السفينة إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية، التي تفصل بين قطاعي القناة، حيث تجري هيئة قناة السويس تحقيقات فيما حدث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.