محليات
الصفحة الرسمية للحراك المجدلاوي - فيسبوك

الحراك الشبابي المجدلاوي يواصل إحتجاجه أمام مركز الشرطة في مجد الكروم

شارك مساء يوم الجمعة 09.04.21، العشرات من أعضاء الحراك الشبابي المجدلاوي بوقفة إحتجاجية أمام مركز الشرطة في مجد الكروم ضد تعامل الشرطة وتقاعسها في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي. وفي الجهة المقابلة للمظاهرة، تواجد العشرات من عناصر الشرطة من أجل منع المتظاهرين من الاقتراب من مركز الشرطة بينما رفعت الاعلام الفلسطينية وهتف المحتجون ضد إستهتار الشرطة الإسرائيلية بحياة المواطنين العرب.

وفي اعقاب الوقفة الاحتجاجية قامت شرطة مجد الكروم باعتقال أربعة من المشاركين وهم: مجد صغير، جميل شحادة، حسين سرية وضياء تايه فور انتهاء الوقفة التي جاءت احتجاجًا على سياسات ونهج الشرطة في تعاملها مع المواطنين العرب وخصوصًا قصر يدها في مكافحة أزمة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي. 


::
::

وبحسب المحامي حسين منّاع في حديث مع إذاعة الشمس، بدأ الحراك المجدلاوي نشاطه قبل سنة ونصف وعلى مدار هذه الفترة أقيمت عدة متظاهرات بوتيرة شبه أسبوعية. بالرغم من إستمرار الحراك وإحتجاجاته المستمرة إلا أنه لا توجد نتائج ملموسة حيث ما زالت جرائم القتل والعنف متفشية في مجتمعنا. هذا وأقر مناع أن جرائم إطلاق النار والحرق مستمرة في البلدة ولكن بوتيرة أقل شدة منذ جريمة القتل الثلاثية التي راح ضحيتها الأخوين أحمد ومحمد مناع ومحمد سبع في عام 2019. مختتمًا أنه يوجد إنخفاض ملحوظ في قضايا العنف في البلدة عقب نشاطات الحراك الشبابي والمظاهرات التي ينظمها، كون المبادرة تقوم بدور مهم في توعية وخرط الشباب في النضال الإجتماعي من أجل واقع أفضل.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.