فن وترفيه
*استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007

مشهد جميل نادر الحدوث: تدافُع 1000 من الدلافين إلى جانب قارب سياح


حظي بعض السيُّاح في ولاية كاليفورنيا الأمريكية برؤية "تدافُع" 1000 من الدلافين إلى جانب قاربهم الأسبوع الماضي في مشهد نادر الحدوث.

حيث رصد السيُّاح، أثناء رحلتهم على متن قارب نظَّمَتها جماعةٌ محلية لمراقبة الحيتان، جيش الدلافين قبالة مدينة دانا بوينت بمقاطعة أورانج في كاليفورنيا، طبقاً لما أوردته صحيفة New York Post الأمريكية يوم السبت 3 أبريل/نيسان 2021.



تواجد هذا العدد "الكبير" من الدلافين يُعدّ ظاهرة نادرة تحدث عند وجود وفرة في الغذاء.

فيما قالت جماعة "مراقبة الحيتان في دانا بوينت"، التي نشرت مقطع فيديو للحدث على منصة إنستغرام، إنها "رشيقة للغاية حتى في ذلك السلوك المحموم، ونحن مندهشون للغاية لرؤيتهم قبالة سواحنا مباشرةً"، لافتة إلى أن هذا السلوك يُعرَف باسم "تدافُع الدلافين"، منوهة إلى أنها كانت "أول موقع يصوغ هذه العبارة".


جدير بالذكر أن الدلافين غالباً ما تسبح في مجموعات تقدر بـ12 دلفيناً لحماية بعضها البعض، من المخاطر والأسماك المفترسة، أو حتى لرعاية المرضى منها.

إلا أن الدلافين، التي تعرف أيضاً باسم "خنازير البحر"، عادةً ما تسافر في مجموعات أقل من 200، مع وجود عدد كبير من هذه المجموعات في الأماكن التي يوجد بها قدرٌ كبيرٌ من الطعام، بحسب تقريرٍ لصحيفة San Francisco Chronicle الأمريكية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.