عالمي
euronews (عــربي) - *استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007

شاهدوا بالفيديو: جراحون أنهوا عملية قلب مفتوح وسط حريق شبّ في مستشفى


قام جراحون في أقصى شرق روسيا بإنهاء عملية قلب مفتوح بنجاح رغم النيران التي كانت تقترب منهم إثر حريق كان مشتعلا في المستشفى الذي يعملون فيه.


إذ تعرَّض مستشفى جراحات القلب في مدينة "بلاغوفيتشينسك" لحريق، ما دعا إلى إجلاء 128 مريضا وسط انتشار دخان كثيف بالمبنى، في وقت كان فيه فريق من ثمانية أشخاص يُجرون عملية قلب مفتوح لمريض في الطابق الأرضي.



قال الطبيب الجراح المسؤول عن العملية، فالنتين فيلاتوف، لقناة روسية: "لم يكن في إمكاننا التوقف.. كان علينا إنقاذ هذا الشخص وقمنا بذلك بأعلى مستوى، العملية أُنجزت بالكامل من دون صعوبات". وقالت أنتونينا سمولينا، وهي من الطاقم العلاجي: "لم يحصل أي هلع".


بينما أوضحت هيئات الإغاثة في روسيا أن الفريق الطبي وضع سلكا كهربائيا لمدِّ غرفة العمليات بالطاقة رغم قطع الكهرباء عن سائر أرجاء المبنى، كما وُضعت أجهزة تهوية؛ لإزالة الدخان من المكان.

فيما قال نائب مدير خدمة الأوضاع الطارئة بالمنطقة، في تسجيل مصور نشرته السلطات في روسيا، إن "السيطرة على الحريق كانت معقدة، لأن النيران كانت مستعرة على مساحة الموقع بالكامل، أي 1600 متر مربع".

فور الانتهاء من العملية والتأكد من عدم وجود أي خطر على حياة المريض، قام الطاقم الطبي باصطحاب المريض بعد إخراجه من الموقع وذلك خلال مغادرتهم المبنى المشتعل؛ لنقله إلى مستشفى آخر.

بينما أُخمد الحريق الناجم عن مشكلة كهربائية بحسب التحقيقات الأولية، من دون سقوط أي ضحايا، في حين وعدت السلطات المحلية بتكريم الأطباء الذين استمروا في العملية وعناصر الإطفاء الذين أخمدوا الحريق.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.