ايتيكيت

نساء عربيات في مجاليّ العلوم والهندسة، يطمحن لتعزيز مكانة المرأة وتقدّمها مهنيًّا

::
::

قائدات ومتطوعات من جمعية AWSc

نساء عربيات في مجاليّ العلوم والهندسة، يطمحن لتعزيز مكانة المرأة وتقدّمها مهنيًّا، كما ويعملن على المساهمة لخلق واقعٍ أفضل. يؤمنون أن قوة الفرد هي الفريق وقوة الفريق هي كل فرد.

نشرت الجمعية تقريرًا عن ما سببته الكورونا من أضرار بحق المرأة العربية العاملة، والذي يأتي في ظل الاغلاقات المتواصلة.

في البلاد ، وازدياد وتيرة العاطلين والعاطلات عن العمل.

ويُستدل من نتائج التقرير بان 77.5% من النساء في مجالات العلوم والهندسة واصلن العمل دون أي تغيير في نسبة الوظيفة خلال فترة كورونا والحجر المنزلي، بالمقابل 37.5% فقط من النساء في المجالات الأخرى استطعن أن يواصلن عملهن في هذه الفترة.

ويُشير التقرير كذلك إلا أن 64% من الأمهات يقمن بمهمة تدريس أولادهن، بينما فقط لدى 20% من المشاركات تقع مسؤولية تدريس الأولاد على الأب.


استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع سنبلة مصالحة بركة: مهندسة انظمة في شركة GE وعضوة مؤسسة في جمعية AWSc وهبة الجولاني:لقب أول هندسة كيميائية و لقب تاني هندسة صناعية مهندسة دمج ب Tower Semiconductors و عضوة متطوعة بجمعية AWSc

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.