فن وترفيه
*استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007

تعويضًا عن غياب الجمهور: حديقة تعقد لقاءات فيديو بين القرود من خلال شاشات عملاقة!

حديقة حيوان في التشيك تلجأ إلى عقد لقاءات فيديو لقردة الشمبانزي، وذلك لتعويضها عن عدم تفاعل الزوار معها جراء الإغلاق الذي تم بسبب فيروس كورونا، بحسب تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

الإجراء الذي قامت به الحديقة لم تكن تتوقع نتيجته الإيجابية، بل إن قردة الشمبانزي استمتعت بربطها ببعضها عبر الإنترنت.

الحديقة التي أغلقت أبوابها أمام الجمهور في ديسمبر الماضي بموجب القيود المفروضة على خلفية جائحة فيروس كورونا المُستجد لجأت إلى عقد لقاءات فيديو بين قردة الشمبانزي في مُتنزَّه السفاري دفور كرالوف، والقردة في حديقة حيوان برنو، الموجودة على بُعدِ 150 كيلومترا.

هذه اللقاءات اليومية كانت لرصد الحياة اليومية للقردة، وأتاحت الحديقة شاشات عملاقة في أمام القردة لكي تشاهد بعضها البعض.

المدهش في الأمر أنّ القردة لا تتسبب في أي مشاكل جراء هذه اللقاءت، فعلى سبيل المثال لا تقع كوارث على شاكلة ما يحدث حين تنسى الضغط على زر إغلاق الصوت، لأن الصوت مغلق بالأساس.

لكن كان هناك بالفعل الكثير من الاهتمام بما تفعله القردة البعيدة منذ بدء المشروع الأسبوع الماضي.

موقع USA TODAY نقل عن غابرييلا لينهارتوفا، حارسة القردة في دفور كرالوف، على بعد 135 كيلومترا شرق العاصمة براغ: "في البداية اقتربت القردة من الشاشة بإيماءاتٍ دفاعية أو تهديدية، وكان هناك تفاعلٌ معها".

كما أضافت: "منذ ذلك الحين انتقلت القردة إلى ردِّ فعلٍ أقرب إلى "ها أنا على الشاشة"، أو "ها أنا أشاهد التلفزيون". وحين ترى مواقف متوتِّرة تنتفض مثلنا حين نقفز من فوق الأريكة حين نشاهد مباراةً رياضية".

من ناحية أخرى تقوم قردة الشمبانزي أيضاً بسلوكياتٍ بشرية أخرى، مثل تناول الوجبات الخفيفة كالمكسَّرات أثناء مشاهدة الشاشات.

في المقابل سوف تُبَث لقاءات الفيديو على موقع حديقة السفاري على الإنترنت، وسوف يتم تقييم التجربة نهاية مارس/آذار، وحينها سيقيِّم الحرَّاس ما إذا كان عليهم الاستمرار فيها. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.