عالمي
shutterstock

حرب ملاحة بحرية بين اسرائيل وايران بشكل غير معلن

::
::

الجمهورية الإسلامية في إيران تدرس كل الخيارات ضد أي جهة يثبت ضلوعها في عملية التخريب هذه وأتى حادث السفينة الإيرانية بعد نحو أسبوعين من اتّهام إسرائيل لإيران، بالوقوف وراء هجوم استهدف سفينة مملوكة لإسرائيل في خليج عمان، وهو ما نفته طهران وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تقرير، يوم الخميس الماضي، نقلا عن مسؤولين أميركيين وشرق أوسطيين أن إسرائيل استهدفت عشر سفن على الأقل كانت متوجّهة إلى سورية، وتنقل بمعظمها نفطا إيرانيا منذ أواخر عام 2019.

يُذكر أن واشنطن أدرجت الشركة الإيرانية للنقل البحري على قائمتها السوداء منتصف العام 2020 ردا على نقلها معدّات متعلقة ببرنامجي إيران الصاروخي والنووي، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.

استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع د. محمد محسن أبو النور، رئيس المنتدى العربي لتحليل السياسات الايرانية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.