علوم وتكنلوجيا
shutterstock

دراسة: أكثر من نصف العرب لم يسمعوا عن مجال ريادة الأعمال والهايتك

::
::

دراسة: أكثر من نصف العرب لم يسمعوا عن مجال ريادة الأعمال والهايتك

"معلومات مقلقلة تكشف عنها دراسة لمنظمة "برزنتنس" بالشراكة مع "سيتي بنك" أجريت من خلال مركز الأبحاث "Independent Opinion"، وبحثت العوائق أمام اندماج المجتمع العربي في مجال المبادرات التكنولوجية والهايتك في إسرائيل مقارنةً إياها مع المجتمع اليهودي.

تظهر الدراسة أن 64٪ من المشاركين بها من المجتمع العربي لم يسمعوا عن مجال ريادة الأعمال والتنمية التكنولوجية، مقارنة بـ 88٪ من المشاركين في الدراسة من المجتمع اليهودي الذين شهدوا بأنهم سمعوا أو تعاملوا مع هذا المجال. كما أن 78٪ من المستطلعة معلوماتهم قالوا إنه ليس لديهم معرفة شخصية برواد أعمال أو عاملين في مجال الهايتك، مقارنة بـ 62٪ من المستجيبين من المجتمع اليهودي. بينما شهد حوالي 1٪ فقط من المشاركين العرب أنهم عملوا أو يعملون في هذا المجال.

كما عقبت السيدة خلود عيوطي- المديرة الشريكة لبرزنتنس:

"في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، يصبح للفجوات في المجتمع تأثير أكبر، بحيث أن المجموعات المستضعفة هي التي تدفع الثمن" وأضافت: "الاندماج في مجال ريادة الأعمال والتنمية التكنولوجية يستطيع تقليل هذه الفروقات والمساهمة في ردم الهوّة بشكل كبير، ولذلك فهناك أهمية لتطوير اندماج المجتمع العربي في هذا المجال"."

استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع خلود عيوطي - مديرة شريكة في منظمة برزنتنس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.