عالمي
shutterstock

أخطر 16 تحدي على تيك توك لا تسمح لأطفالك بالمشاركة فيها


يعد تطبيق تيك توك المنصة المفضلة لدى الأطفال والمراهقين الذين بات معظمهم يقضون الكثير من الوقت في الرقص أمام الكاميرا ومشاركة التحديات على هذا التطبيق. لكن الأمر بدأ يصبح خطيرا للغاية بعد انتشار ألعاب وتحديات على تيك توك أدت إلى إيذاء المشاركين بها بل موتهم في بعض الحالات.

فعلى سبيل المثال أدى تحدي "الوشاح الأزرق" إلى موت طفلة إيطالية في العاشرة من عمرها وكذلك إلى موت شاب مصري مؤخرا.

هناك العديد من التحديات المشابهة للوشاح الأزرق والتي يجب أن يتأكد الآباء أن أطفالهم لا ينخرطون فيها على تيك توك، إليكم أبرزها وفقا لما ورد في مجلة Newsweek:

1. تحدّي بينادريل

يشجّع تحدّي بينادريل مستخدمي تيك توك على تناول كميات زائدة من الدواء في محاولة لتجربة الشعور بنشوة قد تُسبّب الهلوسة.

وطلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من تيك توك حذف تلك الفيديوهات، وحذّرت من أن تعاطي كميات كبيرة من الأدوية قد يُؤدّي إلى مشكلات خطيرة في القلب، ونوبات صرع، والغيبوبة، وحتى الموت.

2. تحدي فيروس كورونا

في مارس/آذار من العام الماضي، جرى تداول تحدي فيروس كورونا المزعوم على الشبكات الاجتماعية، وعلى المشتركين بالتحدي أن يقوموا بلعق الأشياء في الأماكن العامة. وحينها حصل هاشتاغ #coronaviruschallenge على نحو 100 مليون مشاهدة على تيك توك. وبعد عامٍ تقريباً، وصلت المشاهدات إلى 3.1 مليار مشاهدة.

3. تحدي العين

يشجّع تحدي العين مستخدمي تيك توك على وضع كيس بلاستيكي مغلف من الجيلي، ومعقم اليدين، وسائل التبييض، وكريم الحلاقة بالقرب من أعينهم. بحجة أنّ ذلك من شأنه أن يغير لون أعينهم.

4. تحدّي صورة الخيال

في تحدي الخيال يبدأ الفيديو بمشهد امرأة ترتدي ملابس عادية، لكنها ما تلبث أن تظهر فجأة بملابسها الداخلية أو عارية تماما. وعلى الفتيات المشاركات في التحدي أن يظهرن في مدخل غرفة مضاءة من الخلفية بضوءٍ أحمر فقط حتى لا يظهر منها سوى صورة خيال جسمها. ومع ذلك، مثّل التحدي مشكلات كبيرة للمشاركين حين أدرك البعض كيفية تعديل فيديوهات تيك توك لكشف أجساد النساء الحقيقية. ونُشِرَت بعض تلك المقاطع على الإنترنت دون موافقة أصحابها من النساء.

5. فرقعة (طقطقة) فروة الرأس

هذا التحدي يشجع المشاركين على لف جزء من شعرهم حول إصبع شخصٍ ما ليسحبه إلى الأعلى، وينتج عن ذلك شعورٌ بـ"الفرقعة" أو الطقطقة في فروة الرأس. وأبلغ مستخدمو تيك توك عن شعورهم بالألم أو حتى فقدان أجزاء من الشعر عند تجربة التحدي، وحذّر الأطباء من المشاركة في مثل هذه الألعاب.

6. شمع الوجه الكامل

حذّر خبراء البشرة مستخدمي تيك توك من تجربة تحدي العناية بالبشرة الخطير هذا بعد تداول مقاطع فيديو لأشخاص يغطون وجوههم بالكامل بالشمع بما في ذلك الأنف والأذنان.

7. تحدّي الكومة المحترقة

في هذا التحدي يظهر مستخدمو تيك توك بملابس غير رسمية، قبل التحوّل سريعا لزيٍ رسمي كامل وهم يحملون قدّاحة أمام وجوههم. لكن حين حاولت نجمة تيك توك مادي مونرو تجربة التحدي، اشتعلت النيران في شعرها.


9. أنياب مصاصي الدماء

تضمّن التحدي الذي انتشر خلال عيد الهالوين إلصاق المستخدمين لأنياب مصاصي الدماء في أسنانهم باستخدام غراء الأظافر أو الغراء العادي. وحذّر طبيب أسنان مستخدمي تيك توك من تجربة هذا التحدي لأنّه قد يُتلف مينا الأسنان ويسبب التقرحات.

10. برد الأسنان

أثار مستخدمو تيك توك قلق أطباء الأسنان ثانية حين نشروا مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يبردون أسنانهم باستخدام مبرد الأظافر. ونشر أطباء وطلاب الأسنان فيديوهات خاصة بهم على التطبيق لشرح سبب خطورة هذه التقنية- لأنّها قد تدمر مينا الأسنان للأبد، وشجّعوا المستخدمين على زيارة الطبيب بدلاً من فعل ذلك بأنفسهم.


11. تحدّي القطع النقدية

يتضمّن تحدي القطع النقدية الخطير توصيل مستخدمي تيك توك لشاحن في المقبس جزئيا، قبل إسقاط قطعة نقدية واحدة في الفجوة. وبمجرد أن تلمس القطعة النقدية الشاحن، تحدث شرارة كهربائية أو حتى حريق.

12. تحدي جوزة الطيب

يتضمن تحدي جوزة الطيب مزج مستخدمي تيك توك لملاعق كبيرة من جوزة الطيب مع الحليب أو الماء، ثم يشربونها أملاً في الوصول إلى الانتشاء. لكن تناول كميات كبيرة من جوزة الطيب قد يُسبّب التسمم، بالإضافة إلى آثار جانبية خطيرة مثل انخفاض حرارة الجسم والهلوسة والغيبوبة والموت.

13. تحدّي كسر الجمجمة

انتشر تحدي كسر الجمجمة على تيك توك العام الماضي وخاصةً بين الأطفال. وتضمن ركل شخصين لأقدام شخص ثالث أثناء قفزه حتى يسقط أرضاً، وقد تسبب في العديد من الإصابات.

14. تحدي الرمي في الهواء

تضمن هذا التحدي وقوف مجموعة من الأصدقاء في دائرة وهم ينظرون إلى هاتف على الأرض. وبعدها يرمي شخصٌ شيئاً ما في الهواء، ويكمن التحدي في أن لا يُحرك أحدٌ ساكناً وهو يشاهد الشيء يسقط فوق رأسه.

15. تحدّي سحبة تشا تشا

يعتمد التحدي على كلمات أغنية مثل "تحرك إلى اليمين، تحرك إلى اليسار"، لكنه لم يتضمن الرقص مثل غالبية تحديات تيك توك. حيث استخدم البعض سياراتهم واتبعوا تعليمات الأغنية على الطريق بمناورات شديدة الخطورة.


16. تحدّي كوز الذرة

شجّع تحدي كوز الذرة المشاركين على محاولة تناول كوز ذرة موضوع فوق مثقاب. وظهر المغني جيسون ديرولو وهو يكسر أسنانه أثناء تجربة التحدي.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.