عالمي
shutterstock

ديك يقتل صاحبه خلال مصارعة للديكة والشرطة تحقق


في حادثة غريبة في الهند، قتل ديك مزود بنصل حاد رجل خلال مصارعة للديكة، الأمر الذي دفع الشرطة الهندية لمطاردة منظمي الفعالية، ومن المحتمل أن يتم توجيه اتهامات لهم قد تودي بهم إلى السجن.

وجاء في صحيفة The Guardian البريطانية، أنّ نصلا كان مثبتا في ساق الديك استعدادا لمواجهة خصمه، لكنه ألحق إصابات خطيرة بفخذ صاحبه وهو يحاول الهرب.

ضابط الشرطة بي جيفان قال في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الرجل توفي نتيجة النزيف، قبل أن يتمكن من الوصول إلى مستشفى في منطقة كاريمناغار بولاية تيلانغانا مطلع الأسبوع الماضي.

جيفان أشار إلى أن الرجل كان ضمن مجموعة مكونة من 16 شخصا، نظمت هذه المصارعة التي وقع بها هذا الحادث المرعب في قرية لوثونور، واحتُجز الديك لفترة وجيزة في مركز الشرطة المحلي قبل إرساله إلى مزرعة دواجن.

كذلك لفت الضابط إلى أن الشرطة تبحث عن 15 شخصا متورطين في تنظيم هذه المصارعة غير القانونية، وقد تُوجَّه إليهم اتهامات بالقتل الخطأ، والمراهنة غير القانونية وتنظيم مصارعة ديكة.

تُعد مصارعات الديكة أمرا محظورا، لكنها لا تزال شائعة في المناطق الريفية بولايات تيلانغانا وأندرا براديش وكارناتاكا وأوديشا، لا سيما بالتزامن مع مهرجان سانكرانتي الهندوسي.

في هذه المصارعات تُثبت سكاكين أو شفرات يبلغ طولها 7.5 سم في أرجل الديكة المدربة، ويراهن اللاعبون على من سيفوز في هذه المعركة المريعة.

تتسبب هذه المعارك في موت آلاف الديكة كل عام، وهي فعالية تجتذب حشودا كبيرة رغم جهود جماعات حقوق الحيوان لإيقافها.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.