محليات
shutterstock

تغييرات جذرية في مسارات إعداد المعلمين: تقصير فترة التعليم إلى 3 سنوات

::
::

أقرّ مجلس التعليم العالي تعديلات على البرنامج التعليمي للمعلمين، حيث سيتم تقصير فترة التعليم الأكاديمي من أربع سنوات إلى ثلاث سنوات، إضافة لذلك، سيكون من الممكن تنفيذ برنامج مستعجل للقب الأول والثاني في خمسة سنوات.

حول الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع د. علي وتد، باحث ومحاضر في اللغة العبرية في كلية بيت بيرل وعضو اللجنة القطرية لتخطيط المناهج التمهيدية في اعداد المعلمين، والذي قال: "هناك تجديد في المخططات التمهيدية والذي خططناه من قبل مجلس التعليم العالي في اسرائيل، لجميع الكليات الأكاديمية.

وأضاف: " من ضمن التعديلات الجديدة أنّ كل معلم يتخصص في المسار الابتدائي يجب أن يتعلم تخصص تربية كامل، بالإضافة لتخصص تدريس معين آخر، مثل اللغة العربية، أو العبرية أو اللنجليزية..." 


واختتم قائلاً: سيتم تنفيذ هذه التعديلات ابتداءا من العام القادم أمّا مسار تعليم اللقب الأول في 3 سنوات، ولقب أول وثاني في 5 سنوات سيبدأ كمشروع تجريبي"


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.