محليات
Shutterstock

عملية جراحية معقدة لصياد علقت الصنارة بعينه!

وصل صياد (32 عامًا) إلى غرفة الطوارئ في المركز الطبيّ باده - بوريا يوم الأحد الماضي، الموافق 21.2.21 بعدما علقت صنّارة (شصّ لاصطياد الأسماك) في عينه اليمين. وقد إتضح أن الصنارة طارت وغرزت في عينه حينما كان يصطاد الأسماك في بحيرة الحولة واجريت عملية جراحية معقدة لاستخراج الصنّارة من العين. وشرح د. نخول قائلًا “في حالات كهذه من المهم جدًا عدم سحبها أو محاولة اخراج الجسم الحاد الذي أصاب العين لأجل منع تفاقم الإصابة وزيادة الضرر”.


::
::


وتابع د. نخول “داخل غرفة العمليات نجحنا في المرحلة الأولى بقص الجزء من الصنّارة الذي كان بارزًا خارج العين. فقط بعد ذلك وبانضباط شديد تمكننا من تحرير نسيج العين حول الصنّار وقمنا بعملية سريعة لانقاذ العين.. كان يتوجب علينا أن نكون خلّاقون بهدف إعادة ترميم الطبقة الخارجية للعين وإغلاق الجرح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.