محليات
Shutterstock

ارتفاع ملحوظ طرأ على نسبة التطعيمات في المجتمع العربي: أكثر من 23 ألف متطعم منذ بداية الأسبوع

::
::

قال أحمد الشيخ، مدير عام جمعية الجليل والهيئة العربية للطوارئ، في حديثه لاذاعة الشمس أنّ ارتفاعا ملحوظا طرأ على نسبة التطعيمات في البلدات العربية، حيث وصل عدد المتطعمين للوجبة الأولى إلى 23 ألف منذ بداية الأسبوع، ما يشكل 30% من السكان. وأضاف، رغم ذلك ما زال هناك 70 ألف شخص في الفئة العمرية 50 فأكثر لم يتلقوا التطعيم الأول وهي الفئة الموجودة في دائرة الخطر. أما بخصوص فئة 15-49 عاما فقد بلغت نسبة التطعيمات في البلدات العربية للوجبة الأولى 40.6% مقابل 58.6% في المعدل العام.

وحول اجبار الطواقم التعليمية على التطعيم، عبّر أحمد الشيخ قائلاً: أرفض قضية نقل معلومات المتطعمين للسلطات المحلية وواجبنا أن نشجعهم ونقنعهم بطرق وآليات أخلاقية. ورسالتي للمعلمين أن يذهبوا للتطعيم للمحافظة على صحتهم وصحة طلابهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.