محليات
جمعية سيكوي

مداهمة أراضي قرية سعوة - عرب الأطرش - وتجريف المحاصيل الزراعية


::
::

حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها سابقا

ضمن حملة واسعة النطاق، وبعد التحريض اليميني في الأيام الأخيرة، داهمت قوات كبيرة من شرطة لواء الجنوب، صباح اليوم الإثنين، عددا من القرى مسلوبة الاعتراف في النقب ، وذلك بهدف حرث الأراضي وتهجير السكان من قراهم. وتم حتى اللحظة تجريف أكثر من ألف دونم مزروعة بالقمح والشعير.

وذكر ناشطون أن مواجهات وقعت في منطقة عرب الحريزي، فيما استعدت الشرطة مع قوات الخيالة ومعدات لتفريق المتظاهرين. وقد تم دهم أراضي قرية سعوة - عرب الأطرش - وتجريف المحاصيل الزراعية.وقد منعت الشرطة الأهالي من الوصول إلى الأراضي وأقدمت على هدم خيمة الاعتصام التي أقيمت ضمن النشاطات ضد مخطط تشجير المنطقة من أجل تهجير أهلها من أراضيهم.

وقال رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها سابقا، حسين الرفايعة، إن "الشرطة داهمت أراضي قرية سعوة وأقدمت على جرف المحاصيل وهدم خيمة الاعتصام، وهناك أربع قطع أرض يتم حرثها في الاطرش، الحريزي والبطيحات والحديث عن أكثر من ألف دونم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.