مطبخ

طريقه اعداد: فطيرة التفاح

المقادير: 5 الى7 تفاحات ثلاثة أرباع الكوب أو كوب كامل من السكر ملعقتا طعام من الدقيق رشة ملح ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب ملعقة طعام من الزبدة عجينة فطيرة التفاح عجينة الفطيرة: كوبان من الدقيق ثلثا الكوب من السمن بنكهة الزبدة 6 ملاعق طعام من المياه الشديدة البرودة ربع ملعقة صغيرة من الملح ملعقة صغيرة باكينغ باودر صفار بيضة واحدة ملعقة صغيرة من الحليب طريقه التحضير: تقشر التفاحات وتقطع إلى شرائح رقيقة. تخلط مع السكر والدقيق والملح والتوابل. يصب هذا المزيج فوق عجينة فطيرة قطرها 25 سم وتنثر فوقها الزبدة. توضع الطبقة الثانية من العجين فوق الحشوة ويمهّد سطحها. تخبز الفطيرة في فرن حرارته 350 درجة فهرنهايت لمدة 35 الى40 دقيقة حتى يصبح سطحها وردي اللون فيما لا تزال الفطيرة ساخنة، ينثر فوقها السكر الناعم وتقدم. تحضير عجينة الفطيرة: يخلط ذرور الخبز مع الملح والدقيق. تضاف إليها السمن والمياه المثلجة ويخفق الكل في خلاطة الطعام حتى تصبح العجينة متماسكة في زاوية واحدة من وعاء الخلاطة. تقسم العجينة إلى كرتين. ترق إحدى كرتيّ العجينة فوق سطح مكسو بالقليل من الدقيق للحصول على شكل دائرة. يمكن استعمال المزيد من الدقيق لتفادي التصاق العجينة. تنقل دائرة العجين إلى قالب الفطيرة وتحشى بحشوة التفاح. يجب أن تكون العجينة أكبر بسنتيمتر واحد تقريباً من القالب. تعاد الكرة نفسها إلى طبقة العجين العلوية، شرط فتح شقوق عدة في هذه الطبقة للسماح بخروج البخار منها. توضع ههذ العجينة فوق الحشوة وتثبت الحواف فوق بعضها بواسطة أطراف الأصابع. يدهن سطح الفطيرة بصفار بيضة واحدة ممزوج مع ملعقة صغيرة من الحليب. تخبز الفطيرة في فرن محمى مسبقاً حتى تنضج.

المقادير:
5 الى7 تفاحات
ثلاثة أرباع الكوب أو كوب كامل من السكر
ملعقتا طعام من الدقيق
رشة ملح
ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب
ملعقة طعام من الزبدة
عجينة فطيرة التفاح

عجينة الفطيرة:
كوبان من الدقيق
ثلثا الكوب من السمن بنكهة الزبدة
6 ملاعق طعام من المياه الشديدة البرودة
ربع ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة باكينغ باودر
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من الحليب


 
طريقه التحضير:
تقشر التفاحات وتقطع إلى شرائح رقيقة. تخلط مع السكر والدقيق والملح والتوابل.
يصب هذا المزيج فوق عجينة فطيرة قطرها 25 سم وتنثر فوقها الزبدة. توضع الطبقة الثانية من العجين فوق الحشوة ويمهّد سطحها.
تخبز الفطيرة في فرن حرارته 350 درجة فهرنهايت لمدة 35 الى40 دقيقة حتى يصبح سطحها وردي اللون
فيما لا تزال الفطيرة ساخنة، ينثر فوقها السكر الناعم وتقدم.

تحضير عجينة الفطيرة:
يخلط ذرور الخبز مع الملح والدقيق. تضاف إليها السمن والمياه المثلجة ويخفق الكل في خلاطة الطعام حتى تصبح العجينة متماسكة في زاوية واحدة من وعاء الخلاطة.
تقسم العجينة إلى كرتين.
ترق إحدى كرتيّ العجينة فوق سطح مكسو بالقليل من الدقيق للحصول على شكل دائرة. يمكن استعمال المزيد من الدقيق لتفادي التصاق العجينة.
تنقل دائرة العجين إلى قالب الفطيرة وتحشى بحشوة التفاح. يجب أن تكون العجينة أكبر بسنتيمتر واحد تقريباً من القالب.
تعاد الكرة نفسها إلى طبقة العجين العلوية، شرط فتح شقوق عدة في هذه الطبقة للسماح بخروج البخار منها.
توضع ههذ العجينة فوق الحشوة وتثبت الحواف فوق بعضها بواسطة أطراف الأصابع.
يدهن سطح الفطيرة بصفار بيضة واحدة ممزوج مع ملعقة صغيرة من الحليب.
تخبز الفطيرة في فرن محمى مسبقاً حتى تنضج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.