محليات
أسلحة نارية وذخائر تمت مصادرتها عام 2018 // شرطة إسرائيل

ارتفاع ملموس لجرائم السلاح غير القانوني في المجتمع العربي


::
::

الظابط عنان زيدان المتحدث باسم شرطة لواء الساحل 

نشاط الشرطة المستمر لمكافحة استخدام السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي: تلخيص نشاط الشرطة لعام 2020 يشير الى ارتفاع ملموس في تطبيق القانون ضد جرائم السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي

خلال العام الاخير (2020) عملت الشرطة في ضل انتشار وباء الكورونا وكثفت نشاطها للحد من جرائم الاسلحة غير القانونية, كما والقت القبض على 5,713 مشتبه من جميع ارجاء الدولة بشبهة اطلاق النار واستخدام السلاح- ارتفاع 22% في عدد المشتبهين مقارنة بعام 2019.

غالبية نشاط الشرطة اجري في بلدات المجتمع العربي و90% من المشتبهين الذين القي القبض عليهم هم من ابناء المجتمع العربي في اسرائيل.

خلال العام الاخير قدمت النيابة مع انتهاء تحقيق الشرطة حوالي 1,548 لائحة اتهام بحق المتهمين بجرائم اطلاق النار وحيازة السلاح في كافة ارجاء الدولة- ارتفاع اكثر من 18% مقارنة بعام 2019.

حوالي 85% من لوائح الاتهام التي تم تقديمها خلال العام الاخير في الدولة بجرائم اطلاق النار وحيازة والاتجار واستخدام السلاح غير القانوني هي ضد مشتبهين من ابناء المجتمع العربي.

ضبطت الشرطة خلال العام الاخير الاف قطع السلاح غير القانوني في بلدات المجتمع العربي في اسرائيل ومن ضمنها اكثر من 1,150 مسدس ورشاشات وبندقيات من انواع مختلفة. هذا الى جانب ضبط اكثر من 200 قنبلة من انواع مختلفة وكميات كبيرة من الذخيرة وامشاط ذخيرة ومواد متفجرة وغيرها.

الأسلحة والوسائل القتالية غير القانونية غالبًا ما تستخدمها المنظمات الاجرامية والمجرمين على خلفية نزاعات وتصفية حسابات محلية وايضاً لتنفيذ هجمات ارهابية وجرائم خطيرة وحوادث عنف خطيرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.