محليات

تهديد موظفي السلطات المحليّة آفة يجب مواجهتها من خلال تقوية السلطات المحلية وليس إضعافها

:
:


مضر يونس، رئيس لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية في برنامج يوم جديد:

تهديد موظفي السلطات المحليّة آفة يجب مواجهتها من خلال تقوية السلطات المحلية وليس إضعافها.."

إعلان


ارتفع عدد رؤساء السلطات المحلية العربية الذين تعرضوا لتهديدات بشكل كبير خلال السنوات 2017 – 2019، وبشكل أكبر منذ بداية الحالي، وفقا لتقرير أعده مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست، تمهيدا لمناقشة الموضوع في اللجنة الخاصة لاجتثاث الجريمة في المجتمع العربي. وأكد التقرير ارتفاع عدد موظفي السلطات المحلية العربية الذين تعرضوا لتهديدات أيضا. ووفقا للتقرير، تعرض لتهديدات 27 رئيس سلطة محلية يهودية و18 رئيس سلطة محلية عربية، في العام 2017. وفي العام التالي، تعرض لتهديدات 34 رئيس سلطة محلية عربية و23 رئيس سلطة محلية يهودية.

واتسعت الفجوة في العام 2019، حيث تعرض لتهديدات 35 رئيس سلطة محلية عربية و18 رئيس سلطة محلية يهودية. ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب/أغسطس، تعرض لتهديدات 23 رئيس سلطة محلية عربية و15 رئيس سلطة محلية يهودية.

وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إنه في حالات كثيرة تكون هذه التهديدات على خلفية مناقصات، خلافات انتخابية، سياسة إنفاذ القانون وتعيينات في السلطات المحلية.

وأظهر التقرير أن عدد الموظفين في السلطات المحلية العربية الذين يتعرضون لتهديدات أعلى من عدد رؤساء السلطات المحلية. فقد تعرض لتهديدات 44 موظفا عام 2017، وارتفع عددهم إلى 64 موظفا في العام 2018. وتراجع عددهم العام الماضي. لكن هذه التهديدات سجلت ارتفاعا كبيرا منذ بداية العام الحالي وحتى تشرين الثاني/نوفمبر الفائت وبلغ عددها 149 تهديدا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد