محليات
wikipedia - بروفيسور نحمان آش

من هو البروفيسور نحمان آش الذي سيخلف روني جامزو!؟

اذاعة الشمس

::
::


من هو البروفيسور نحمان آش الذي سيخلف روني جامزو؟

البروفيسور نداف دافيدوفيتش حول المفوض الجديد لمتابعة كورونا

تعيين البروفيسور نحمان أش رئيسًا لـ"مغين يسرائيل"

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:

قام رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين، اليوم الثلاثاء بتعيين البروفيسور نحمان أش مديرًا لـ"مغين يسرائيل". وسيبدأ أش عمله اعتبارا من يوم الغد بالتوازي مع المدير الحالي، البروفيسور روني جامزو.

يشار إلى أن أش (59 عامًا) متزوّج من الدكتورة شبرا أش، وأب لثلاثة أولاد، وأشغل حتى الفترة الأخيرة منصب رئيس هيئة الصحة في صندوق المرضى "مكابي" علمًا أنه عضو في قسم إدارة الأنظمة الطبية في جامعة أريئيل.

ولد سنة 1961، وفي السنوات 1989-1991 خدم كطبيب في وحدة النخبة التابعة لهيئة الأركان العامة في جيش الدفاع (سييرت متكال) وبعدها تخصص في الطب الداخلي في المركز الطبي شيبا. في سنة 1992 تم اختياره طبيبًا لوحدة النخبة في العملية العسكرية المعروفة باسم "نبتة العوسج"وكان له دور في تدريب أفراد الوحدة تمهيدًا للعملية التي وقعت بها كارثة "تسيئليم ب"، حيث سارع الى مكان الحدث وكان الطبيب الأوّل الذي وصل وعالج الجنود المصابين.

بين السنوات 1994–1995 أشغل منصب ضابط الخدمات الطبية الرئيسي في فرقة يهودا والسامرة وفي سنة 1997 أنهى تخصصه في الطب الداخلي وتم اختياره رئيسًا لقسم الطب في قيادة الخدمات الطبية العسكرية.

في سنة 1999 سافر لإكمال تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على الماجيستر في الحوسبة الطبية ضمن برنامج مشترك لجامعتَي هافارد و MI في بوسطن. ومع عودته للبلاد تم تعيينه قائدًا طبيًا في قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

خلال الأعوام 2007-2011 أشغل منصب ضابط الطب الرئيسي في جيش الدفاع وشارك في إطار خدمته في عملية "الرصاص المصبوب"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.