محليات
elements.envato

المتحف الاسلامي في القدس يجمد المزاد العلني على تحف ومعروضات تاريخية

اذاعة الشمس

::
::


سجادة تركية فاخرة وخوذة مصرية فريدة وساعة ذهبية نادرة - هذه هي ثلاثة من 268 قطعة أثرية وقطعة أثرية ثمينة ستعرض للبيع هذا الأسبوع من قبل دار المزادات البريطانية سوثبيز. هذه القطع هي جزء من مجموعة متحف الفن الإسلامي الواقع في حي الطالبية بالقدس ، وهي معروضة للبيع بالمزاد لدعم الوضع المالي للمؤسسة. هذا عدد غير عادي للغاية من عناصر المتحف المعروضة للبيع - خاصةً عندما تحتوي المجموعة بأكملها على 5525 قطعة. أي ما يقرب من خمسة في المائة منها يباع. ولم تسر الخطوة بسلاسة ، وأثارت ردود فعل بين عدد من الخبراء في الدولة ، تراوحت بين الصدمة والمقاومة إلى التساؤل عن أسباب اختيار أصناف معينة للبيع.

في الواقع ، بدأوا التخطيط للبيع في المتحف منذ أكثر من عامين ، قبل فترة طويلة من انتشار كورونا في عالمنا ، الأمر الذي يهدد أيضًا الوضع المالي للمتاحف في إسرائيل وحول العالم. ووفقًا لمتحف الإسلام ، فإن هذه الأشياء مملوكة للمؤسسة الخاصة هيرمان دي ستيرن ، وهي الهيئة الرئيسية التي تمول أنشطتها. في الأسبوع الماضي ، حاولت وزارة الثقافة وقف البيع ، مدعية ، من بين أمور أخرى ، أن العناصر ليست مملوكة للمؤسسة ، ولكن بعضها مملوك للمتحف. في نهاية الأسبوع الماضي ، جرت مفاوضات بين المؤسسة و Sotheby's حول تأجيل البيع ، وأكد هاري سابير ، العضو البارز في مجلس إدارة المتحف ، لصحيفة هآرتس أن المفاوضات جارية. وأكدت دار سوذبيز ، من جهتها ، إجراء اتصالات بشأن تأجيل البيع ، لكنها قالت إنها ستتم على شكل سلسلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.