محليات
wikipedia - طمرة

إدارة بلدية طمرة ترفض تجديد الترخيص لكسارة نيشر

:
:


ادارة بلدية طمرة ترفض تجديد الترخيص لكسارة نيشر

ضمن برنامج عملها لتوسيع واقرار المخططات التفصيلية وتوسيع حدود الخط الازرق في المدينة لتوسيع رقعة ترخيص البناء ولمحاربة الأخطار البيئية في المدينة تعمل إدارية البلدية في طمرة ضمن طاقم مهني لمنع تجديد ترخيص العمل لشركة نيشر في الكسارة في الجهة الشرقية الشمالية من المدينة, حيث تعمل الشركة بما يتنافى مع شروط الترخيص.

إعلان

وقد توجهت إدارة البلدية برسالة موقعة من رئيس البلدية د. سهيل ذياب إلى اللجنة اللوائية شفلات جليل ولرئيس لجنة التخطيط والبناء في الشمال السيد أوري ايلان ولوزارة جودة البيئة مطالبة بمساندة موقف البلدية لعدم تجديد الترخيص للعمل في الكسارة.

ضمن ادعاءات البلدية بأن شركة نيشر تعمل في الكسارة بما يتنافى مع شروط الترخيص الذي حصلت عليه وحتى بخلاف شروط اتفاقية ايجار الأرض التي وقعتها الشركة مع دائرة ارضي إسرائيل.

بعد إغلاق مصنع الأسمنت في حيفا قبل عدة سنوات فقد خففت الشركة أعمالها في الكسارة إلا أنها جددت في الفترة الأخيرة العمل وتقوم بأعمال تفجير غير منسقة ولاستخراج مواد بخلاف الترخيص الذي حصلت عليه وفق المخطط الذي قدمته للحصول على الترخيص.

تعمل إدارة البلدية مع الطاقم المهني وهذا بالإضافة للتحرك الجماهيري الذي يتنظم من قبل الاهالي المتضررين لمساندة موقف إدارة البلدية المطالب بعدم تجديد الترخيص.

يذكر أن الترخيص الأخير كان حتى تاريخ 25/9/2020 , إلا أن وزارة الداخلية وبسبب أزمة الكورونا قد مددت تراخيص العمل للكسارة وغيرها حتى نهاية العام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الكسارة في طمرة تعمل منذ نهاية سنوات السبعين أي أكثر من أربعين عاما.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد