محليات
elements.envato

الأضرار التي لحقت بسوق العمل من الحجر الصحي الثاني قد تكون أشد وأطول من المتوقع

:
:

نُشر مؤخرا تقريرا صعبا عن الانهيار الاقتصادي لأصحاب الأعمال. اذ أن واحدًا من كل خمسة أشخاص يعملون لحسابهم الخاص ولديهم مصلحة مستقلة سيفقدون أعمالهم. دون أي تدخل او استراتيجية حكومية لحمايتهم.

المعهد الإسرائيلي للبحوث الاقتصادية والاجتماعية: بحلول نهاية عام 2021 ، سيتم إغلاق أكثر من 87000 شركة ، وسيكون 200000 شخص عاطلين عن العمل على المدى الطويل. وفقًا للباحث ، الدكتور روبي ناثانسون ،  بعد أن أظهر الاقتصاد بوادر الانتعاش الأولى بعد الإغلاق الأول ، جاء الإغلاق الثاني منذ حوالي شهر ، مما تسبب في خسائر فادحة للاقتصاد تجعل من الصعب على النمو والانتعاش. وتتوقع الدراسة ، أن الأضرار التي لحقت بسوق العمل من الحجر الصحي الثاني قد تكون أشد وأطول من المتوقع: "بعد بيانات البطالة الحالية والأزمات السابقة ، تشير التقديرات إلى أن 200000 بعد التعافي الأولي وفقًا للدراسة ، في حين أن هناك صناعات وقطاعات تأثرت بشدة بالأزمة ، هناك صناعات كان معدل الإصابة فيها صغيرًا ، إن وجد. "54٪ من العمال الذين تم تسريحهم بسبب أزمة كورونا يأتون من الشركات الصغيرة والصغيرة - أصحاب المهن الحرة والشركات. هذا ، بينما بين الشركات الكبيرة التي يزيد حجم مبيعاتها عن 100 مليون شيكل ، تبلغ نسبة العاطلين عن العمل حوالي 11٪ فقط".

وبحسب ناثانسون ، هناك حاجة إلى خطة طوارئ بحوالي 45 مليار شيكل من الحكومة لمعالجة البطالة وإعادة الاقتصاد إلى نمو كبير. الاقتصاد. 

إعلان


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد