فلسطيني
pixabay

المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية ينفي تهديد الاتحاد الأوروبي بوقف مساعداته للسلطة

اذاعة الشمس

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صحة ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية يوم امس حول تهديد الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية بوقف مساعداته لها، في حال عدم استلامها لأموال المقاصة التي تحتجزها إسرائيل منذ عدة أشهر.

وقال ملحم، في بيان صحفي، الليلة الماضية، إن "أموال المقاصة هي أموالٌ فلسطينيّةٌ تحاول إسرائيل ابتزازَ القيادة الفلسطينيّة من خلالها"، مشيرا إلى أن "العلاقات الفلسطينية الأوروبية مبنية على روح من التعاون والشراكة واحترام القانون الدولي الذي ترعاه أوروبا وتحرص على تطبيقه، وأنها لم تكن في يوم من الأيام مشروطةً بأي متطلب سياسي، سواء من الاتحاد أو الدول بشكل ثنائي". وأعرب المتحدثُ الفلسطينيّ عن تقدير الحكومة للمساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني، باعتبار أن دول الاتحاد الأوروبي هي أهم متبرع لدولة فلسطين.


من جانبه نفى الاتحاد الاوروبي، كذلك الانباء الاسرائيليّة مساء أمس بالقول: انه ليس هناكَ أيُّ توجه لقطع أو تعليق مساعدات الاتحاد الاوروبي عن السلطة الفلسطينية.

وأضاف الاتحاد الاوروبي أن الأخيرَ والدولَ الأعضاء فيه هم أكبر داعم مالي دولي للفلسطينيين وسيستمرون في ذلك وسيبقى الاتحاد الأوروبي داعم قوي للسلطة الفلسطينية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.