عالمي
elements.envato

مصادر: فرنسا اقترحت على اسرائيل الذهاب إلى هدنة طويلة الأمد مع حزب الله اللبناني

اذاعةالشمس

كشفت صحيفة الجريدة الكويتية نقلا عن مصدر رفيع لم تكشف هُويتَه أن "فرنسا اقترحت على إسرائيل الذهاب إلى هدنة طويلة الأمد مع حزب الله اللبناني، على غرار ما جرى مع حركة حماس، بعدما استطلعت موقف الحزب وأمينه العام حسن نصرالله من هذا الأمر".

ويأتي هذا الكشف بعد خمسَةِ أيام على اعلان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أن بلاده ستجري محادثات بوساطة أممية مع إسرائيل بشأن الحدود البرية والبحرية المتنازع عليها.

وقالت الصحيفة الكويتية نقلا عن مصدرها "ان رؤية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتعاون مع حزب الله ترتكز علي أن نصرالله شخصية مركزية في العالم الشيعي، وأن باريس لا ترى استحالة أن يصبح مرجعية دينية بعد رحيل علي خامنئي في إيران والسيد علي السيستاني في العراق".

وأشارت إلى أن "فرنسا اقترحت سير مفاوضات التهدئة بالتوازي مع انطلاق المفاوضات غير المسبوقة بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.