محليات
shutterstock

الحاج عبد الرحيم فقرا: ننتظر القرارات الرسمية حول عودة رحلات الحج والعمرة"

:
:

الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة الحاج عبد الرحيم فقرا :

ننتظر القرارات الرسميةوالتنسيق مع السلطات السعوديه والاردنيه حول عودة رحلات الحج والعمرة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، أن المملكة ستسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر 2020. حيث ذكر مصدر مسؤول بالوزارة:"صدرت الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة". وأوضح أن ضلك تم بناء على ما ورد من الجهات المختصة بشأن مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، واستجابة لتطلع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة، وانطلاقا من حرص القيادة الرشيدة على صحة قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم".

إعلان

القرار يشمل: إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفق مراحل.

أولًا: سيتم السماح بأداء ال

عمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من أكتوبر 2020، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام".

ثانيًا: السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم 18 أكتوبر 2020، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصل/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي".


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد