محليات
shutterstock

ناحوم بلاس ، رئيس برنامج سياسة التعليم في مركز تاو: توظيف عشرة آلاف معلم في الشهر غير واقعية

::
::


قال خبراء في نظام التعليم إن خطة وزارة التعليم لتوظيف عشرة آلاف معلم في الشهر غير واقعية. وقال ناحوم بلاس ، رئيس برنامج سياسة التعليم في مركز توب ، الذي كان يشغل في السابق عددًا من المناصب في وزارة التربية ، لـ "دافار": "لا يتعلق الأمر بألف أو ألفي مدرس ، بل بتوظيف عشرات الآلاف من المعلمين". "سنقوم بتجنيدهم  في غضون شهر أو شهرين ، إنها خطوة مستحيلة."

مخطط وزارة التربية والتعليم لافتتاح العام الدراسي في ظل كورونا ، الذي وافقت عليه الحكومة يوم الأحد ، يقوم على توظيف حوالي 15000 مدرس ومساعد ، نصفهم تقريبًا من قبل وزارة التربية والتعليم ونصف آخر من قبل السلطات المحلية. يُطلب من المعلمين الإضافيين التمكين من فصل الصفوف من الثالث إلى الرابع إلى كبسولات ، وتعزيز الموظفين من الصف الخامس إلى السادس ، الذين سيدرسون في شكل مشترك للتعلم في المدرسة والمنزل. التكلفة الإجمالية 4.2 مليار شيكل.

يشير بلاس إلى أنه لا يوجد نقص عام في المعلمين في إسرائيل ، لكن الفكرة القائلة بأن الآلاف من المعلمين يمكن تجنيدهم في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن تعكس تجاهلًا للحاجة إلى المعلمين المحترفين والملتزمين. يقول: "إنه تجاهل تام لما يعنيه أن تكون معلمًا". في تقديره ، فإن معظم المعلمين الذين لا يعملون حاليًا في نظام التعليم لن يعودوا إليه: "معظم المتقاعدين في المجموعات المعرضة للخطر لن يرغبوا في القدوم إلى المدارس ، لذلك لا يوجد شيء للحديث عن المعلمين المتقاعدين. المعلمون المتقاعدون الذين يدعون أنهم متعبون بالتأكيد لن يعودوا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.