[[audio id=570285]]

بادىء برنامج "نتعلّم بأمان"

1. سيتم افتتاح السنة الدراسيّة في الأول من أيلول من خلال معيار يمنع الانتشار.

2. سيتمّ دمج التعليم بطريقتين أساسيتين:

أ. التعلّم عن بعد من خلال وسائل رقميّة.

ب. التعلّم داخل المؤسسات التربويّة من خلال توزيع الصفّ ( حتّى 18 تلميذًا في المجموعة).

3.الجدول الزمنيّ القصير يُلزم رؤساء السلطات المحلية، مديري الألوية ومديري المدارس العمل والبدء بتطبيق البرنامج في بداية الأسبوع القادم كشرط لافتتاح السنة الدراسيّة في الأول من أيلول.

(تجنيد قوى بشريّة وتجهيزات لوجستية وغيرها)

4.في ظل التوجيهات العامّة، ستتوفر حلول تفاضليّة بين بلدة وأخرى، بين مؤسّسات تربوية مختلفة ووفقًا لحاجيّات الأوساط المختلفة- بموجب مصادقة وزارة التربية- من أجل تمكين رؤساء السلطات المحليّة، مديري الألوية ومديري المدارس إدارة البرنامج بشكل مرن، وملاءمته للحاجيات الخاصّة لكلّ مؤسّسة تربويّة.

5. ستحصل الفئات الخاصّة على رد محدّد من أجل استمرار بقاء الإطار، دون التعلّق بطريقة التفعيل الأولى (منها؛التربية الخاصّة، شبيبة في خطر، قرى الشبيبة وغيرها).

6. سيمكّن البرنامج تفعيل الأطر التربويّة على هذا الشكل على مدار السنة، أو حتّى صدور قرار جديد. في ظل الاستعداد المعقد والمطلوب لصالح توزيع الصفوف، لن تكون إمكانيّة لروضات الأطفال والصفوف الأولى والثانية التي تبدأ وتنهي تعليمها من خلال المنظومة التي صادقت عليها وزارة الصحّة بأن تتوزع صفوفها.

تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع عبد الله خطيب، مدير المعارف العربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.