محليات
shutterstock

سن قانون مساعد للقرى العربية الواقعة تحت نفوذ مسغاف يهدف إلى المس بالأراضي الخاصة

اذاعة الشمس

:
:

سن قانون مساعد لكافة القرى العربية الواقعة تحت نفوذ المجلس الإقليمي مسغاف يهدف إلى المس بالأراضي الخاصة. هذا القانون هو بمثابة نزع ملكية عن أصحاب الأراضي وهو يمهد لمصادرة أراضيهم، ما اعتبروه تخطيا للخطوط الحمراء، سيما وأنه يستهدف المنازل غير المرخصة أيضًا ويحول دون حصولها على تراخيص بناء.

إن "مسودة القانون هذه عرضت على طاولة المجلس على مدار سنوات سابقة، يدور عن قانون لا زال في مرحلة التحضير، وهو ينص على فرض رسوم بنى تحتية على أصحاب الأراضي الخاصة التي هي بالأساس من مسؤولية السلطة المحلية، ونحن نتحدث عن رسوم تفوق سعر قسيمة البناء".

إعلان

وشدد على أن "هذه الرسوم تجبرنا على بيع أراضينا، وبحسب تفسيري هذا القانون يتماشى مع المشروع الصهيوني الرامي إلى تجريد العرب من أي ملكية خاصة، وهو ما يمكن اعتباره أيضًا خطوة فنية بمسميات جانبية من أجل مصادرة الأراضي".

ولفت إلى أن "هذا القانون موجه بالأساس للمواطنين العرب كونهم هم من يملكون أراضي خاصة، وبناء عليه قمنا بعقد هذا الاجتماع الذي سيليه خطوات تصعيدية أخرى حتى إلغاء هذا القانون بشكل نهائي، حول هذا الموضوع تجدثت اذاعة الشمس مع محمود سواعد ناشط اجتماعي وسياسي.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد