محليات
shutterstock

رغم الكورونا: العام الدراسي الجديد ينتظم في موعده

رغم ازمة الكورونا، وإغلاق العديد من المرافق مجددًا، في البلاد، أعلن وزير التعليم الإسرائيلي، يوآف غالانت، امس الأربعاء، أن العام الدراسي الجديد 2021/2020 ينتظم كالمعتاد، في موعده المحدد في الأول من أيلول المقبل.

إلا ان الوزارة أعلنت أنها تستعد لافتتاح المدارس الابتدائية في مجموعات صغيرة، فيما سيكون التعليم لطلاب الإعدادية والثانوية عن بُعد.

الا ان آلية العودة إلى المدارس ستختلف وفقًا لمدى انتشار الفيروس في كل منطقة. فيما لم تطرح بتاتا إمكانية فرض إغلاق شامل على رياض الأطفال والمدارس الابتدائية؛ وستعمل الوزارة على "تجهيز وتركيب بنية تحتية رقمية (تتيح إجراء التعليم عن بُعد)، وتطوير وسائل تباعد ووسائل حماية.

ووفقا لاحدى الخطط سيكون دمج بين آلية التعليم عن بُعد والتعليم من المدارس، للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وسيتلقى طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال التعليم في المؤسسات التعليمية مع تحسين تدابير الحماية من الفيروس.

وكان لإذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع الأستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية في وزارة التعليم، وكذلك مع بروفيسور خالد ابو عصبة، مدير معهد نصار للأبحاث الاجتماعية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.