أخبار البلد
shutterstock

بلدية ام الفحم: عشر إصابات مؤكدة جديدة منذ امس

دعا المجلس البلدي في ام الفحم اليوم الخميس الموافق 9.7.2020 أهالي مدينة ام الفحم، إلى الالتزام بالتعليمات والتقييدات الجديدة للحكومة ووزارة الصحة، بما يخص مكافحة فيروس كورونا.

وجاء هذا النداء إثر تفشي وانتشار حالات جديدة مؤكدة كثيرة في مدينة ام الفحم خلال الأيام الأخيرة، حيث وصل العدد الكلي للإصابات المؤكدة في المدينة منذ بداية الأزمة إلى 152 حالة، بقيت 66 حالة فعلية موجودة الآن، منها عشر حالات جديدة أضيفت صباح اليوم الخميس فقط.

وغنيٌ عن القول كذلك أن العدد الكبير للإصابات حصل في الموجة الثانية لهذا الفيروس نتيجة الانفتاح الكبير الذي حصل بين الناس، وعدم اتخاذ الاحتياطات والحفاظ على التعقيم وغسل اليدين ولبس الكمامة طوال الوقت والبعد عن الآخرين مسافة مترين، ونخص بالذكر ما حصل في حفلات الأعراس والقاعات وبيوت العزاء، من تجمعات وتجمهرات كبيرة والاحتكاك الكبير بين الناس، دون الحفاظ على أدنى حدود لتعليمات وزارة الصحة.

إعلان

بناءً عليه يا أهلنا في ام الفحم: إننا نناشدكم ونطلب منكم، ونرجوكم بكل لغة رجاء، وحتى ننجو جميعاً من هذا الفيروس اللعين والقاتل، أن نلتزم بتعليمات وزارة الصحة وتقييدات الحكومة، بما يخص تحديداً الأعراس، والاختصار قدر الإمكان فيها من المدعوين والمشاركين حتى 20 شخصاً في مكان مغلق و30 شخصاً في مكان مفتوح، مع الحفاظ على بعد مترين بين الواحد والآخر ووضع كمامات، وكذلك التزام التعليمات بما يخص الصلاة داخل المساجد بتحديد العدد الى 19 شخصاً فقط لا غير.

ومن هنا يا أهلنا، فإننا ندعو أئمة المساجد ولجان المساجد وخطباء الجمعة ومسؤولي المساجد، أن يتقيدوا بهذه التعليمات في صلوات الجمعة والجماعة، ولا يتهاونوا بهذا الأمر أبدا، حفاظا على صحة أهلنا وسلامتهم وعافيتهم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد