محليات

مطالبات بتعويض الطلاب الجامعيين في أجرة السكن بسبب الكورونا

تحدثت اذاعة الشمس مع الطالب الجامعي، طارق نصار، الذي أعرب عن تذمر الطلاب الجامعيين، في المؤسسات التعليمية المختلفة، بسبب الإيجار المرتفع للسكن الطلابي، كما تحدثت اذاعة الشمس مع النائب جابر عساقلة.

وناقشت لجنة الاقتصاد البرلمانية صباح اليوم الاربعاء اقتراح بحث مستعجل تقدّم به النائب جابر عساقلة (الجبهة – القائمة المشتركة) حول أزمة مستأجري المساكن في ظل الكورونا، وأثر ذلك على أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وفي مداخلته قال عساقلة، إن شرائح مجتمعية متعدِّدة تضررت نتيجة القيود التي فرضتها الحكومة في فترة الكورونا وخاصة على الطلاب الجامعيين، فهناك أزواج لم ينجحوا في بناء أو اقتناء بيت بملكيتهم الخاصة ويعيشون في بيوت مستأجرة، وفي فترة الكورونا أُخرِج بعضهم لعطلة غير مدفوعة الأجر، أو التحقوا بجموع العاطلين عن العمل، مما زاد من تردّي أوضاعهم الاقتصادية التي هي بالأصل صعبة.

إعلان

وأضاف عساقلة، إن الخطة الاقتصادية لم تتطرق بتاتاً لشريحة مستأجري المساكن الخاصة، واكتفت بتعويض أصحاب المصالح التجارية وغيرها عن فترة استئجار المباني، أما مستأجري الشقق فيتعرّضون لمعاناة قاسية، يتكبّدون أعباء مالية وأحيانا كثيرة لغرامات مالية باهظة نتيجة عدم تمكنهم من تسديد التزاماتهم ويضطرون لإخلاء مساكنهم.

وحول حقوق الطلاب الجامعيين قال النائب عساقلة، هذه ليست المرّة الاولى التي اتحدّث بها عن ضرورة مساندة الدولة لهذه الشريحة المستضعفة وضرورة تعويض الطلاب المستأجرين في المباني الخاصة أو في مساكن الجامعات من أجرة السكن ومن ضريبة الأرنونا، لكنهم لم يحظوا حتى الآن بأية مساعدة حكومية.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد