محليات
shutterstock

قرار بإغلاق الخلوات وتعليق الصلوات في البلدات الدرزية

أصدر فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، ورئيس المجلس الديني، بيانًا حول قرارات اتخذت في اجتماع المجلس الديني يوم أول امس الاثنين، لتفادي المجتمع من وباء الكورونا في ظل تفشيه بشكل كبير في الأيام الأخيرة ووصل الى داخل القرى الدرزية منها ساجور ، دالية الكرمل عسفيا وغيرها.

تتطرق التعليمات الى العديد من المناسبات الاجتماعية، إغلاق الخلوات، الاختصار في الاعراس والجنازات والتقيد والالتزام بتعليمات الوقاية الصادرة عن وزارة الصحة ومنها ارتداء الكمامات وعدم التقارب والعناق.

1. في الأفراح:

إعلان

- اعتماد الاختصار في الدّعوات والمدعوين وفقًا لتعليمات وزارة الصّحة.

- الامتناع عن اللّمس والمصافحة والسّلام والتّقبيل، ووضع كمّامة لتغطية الفم والأنف، مع الحفاظ على مسافة مترين بين كلّ مشارك وآخر، رجالًا ونساء.

2. في المآتم:

- الامتناع من التّعميم أو النّعي للقرى الأخرى، والاكتفاء بالتّعميم على مستوى القرية. في حالة القرابة أو العلاقة الخاصّة الّتي تربط عائلة المتوفّى خارج القرية، يُرجى التّعميم الشّخصيّ فقط.

- إجراء مراسم الدّفن والتّواجد في بيت العزاء بموجب تعليمات وزارة الصّحّة.

- المتابعة في استقبال التّعازي عن طريق الهواتف.

- الامتناع عن اللّمس والمصافحة والتّقبيل أثناء حضور الجنازة، والاكتفاء بسلام المقابلة فقط، رجالًا ونساء.

3. الخلوات:

- إغلاق الخلوات وتعليق الصّلوات حتّى إشعار آخر.

4. المقامات:

- إلغاء كافّة الاجتماعات الدّينيّة والزّيارات الرّسميّة المقرّرة حتّى إشعار آخر.

- زيارة المقامات المقدّسة تُقتصر على أداء الصّلوات والأدعية فقط، حيثُ تمّت تهيئتها وتجهيزها لهذا الغرض. يُطلب القدوم بلباسٍ لائق ومحتشم من البيت لأداء الزيارة (لا مكان لاستعارة الملابس أو الأغطية كما في العادة).

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد