لايف ستايل
shutterstock

العطلة الصيفية..فرصة ذهبية لتنمية قدرات ابنائنا

تأتي العطلة الصيفية بعد شهور طويلة من الجد والاجتهاد وبذل الجهد في المذاكرة والمراجعة، وهي حق من حقوق الطلاب للاستراحة والاسترخاء، ولما للعطلة الصيفية من أهميّة لدى الطلاب، إلا أنّه يجب التأكيد على أهمية تنظيم الوقت؛ للاستفادة منها والاستمتاع بها قدر الإمكان.

من الجميل قضاء عطلة صيفية ممتعة، لكن الأجمل الجمع بين الاستفادة والمتعة.

العطلة الصيفية بمثابة مساحة رائعة لقضاء الأوقات الممتعة والجميلة ولم الشمل، والحصول على الاسترخاء والرّاحة، فالجميع يحتاج هذه العطلة لإعادة تنشيط النفس، ولشحن الروح بالطاقة الإيجابية والشغف، وللتخلص من التعب الجسدي والنفسي.

من أفضل ما يُمكن فعله في العطلة الصيفية هو الاهتمام بالنفس من جميع النواحي، كأن يُمارس الشخص رياضته المفضّلة فيها، أو أن يذهب في رحلات استجمام واستكشافٍ ممتعة، أو ممارسة الهوايات المفضلة بغض النظر عن هذه الهواية.

كما يُمكن الدمج بين العمل والترفيه، كأن يشترك الشخص في عطلته الصيفية بعدّة دورات تدريبية، أو أن يحاول اكتساب مهارة جديدة، بالإضافة إلى الترفيه عن نفسه بالطريقة الملائمة، لهذا يُعدّ التخطيط مهم جدًا لنجاح هذه العطلة والاستفادة منها بأقصى حد ممكن، واستثمار وقتها بطريقة رائعة، مع الحرص على قضاء أكبر وقت ممكن مع العائلة والأصدقاء وكسر الروتين بنشاطات مليئة بالمرح والترفيه.

وحول كيفية تنمية قدرات ابنائنا تحدثت اذاعة الشمس مع مدربة التنمية البشرية سجود زعبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.