إنّ ظهور البقع السّوداء والدّاكنة على الوجه هو من أكثر الأمور إزعاجاً للأشخاص الذّين يعانون من ظهورها على بشرتهم، لذلك نراهم دائماً يحاولون إخفائها بعدّة طرقٍ مختلفةٍ باستخدام المكياج مثلاً أو بالّلجوء إلى استخدام الّليزر أو التّقشير الكيميائي وطرقٍ أخرى عديدة. ولكن هنالك عدّة وصفاتٍ منزليّةٍ داخل المطبخ تساعد على التّخلّص من هذه البقع الدّاكنة والمزعجة عن البشرة بكلّ سهولةٍ وأمان.

قد يرغب بعض الأشخاص في علاج البقع الداكنة في البشرة لأسبابٍ تجميلية، ويتم علاج هذه التصبغات، من خلال وصف الكريمات الطبيّة، أو من خلال بعض الإجراءات التجميليّة التي تُعد أكثر تكلفةً من الكريمات، وذلك لأنها تعطي نتائج أسرع، ولكن من الممكن أن تُسبب آثارًا جانبيّةً، ويعتمد اختيار الوسيلة المناسبة على سبب ظهور البقع، وحجم مساحة البقعة، بالإضافة إلى المنطقة المصابة، وفي الآتي أبرز الوسائل التي يتم استخدامها لعلاج البقع الداكنة في البشرة.

في حين أن عملية التصبغ غير المنتظم ترتبط عموما بشيخوخة الجلد، ثَبُت اليوم أن البقع الداكنة يمكن أن تظهر على الوجه مع نهاية مرحلة المراهقة، وهذا، بغض النظر عن نوع البشرة. التعرض المفرط لأشعة الشمس يلعب دورا حاسما في تشكيل جميع أنواع البقع الداكنة التي وصفتها الدكتورة جويل سيباون. إن اِستعمال كريم واقي من الشمس فعال وبشكل منتظم يحمي بوضوح من فرط التصبغ الناجم عن الشمس. وكان لإذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع د.عزيز شوفاني اختصاصي تجميلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.