شد الوجه بالخيوط هي إحدى تقنيات شد الوجه بدون جراحة، التي تستخدم فيها الخيوط لشد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين، ومنطقة أسفل الفم والرقبة من أجل تحسين شكل الوجه والقضاء على التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة، وتتم تحت تأثير مخدر موضعي وتستغرق إجرائها حوالي ساعة .

تستخدم عدة أنواع من الخيوط لإجراء هذه العملية منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين. هناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب، وفيما يلي بعض أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه.

إعلان

اشتهر شد الوجه بالخيوط الذهبية في الآونة الأخيرة وذلك لتأثيره الفعال على البشرة وقدرة الخيوط الذهبية على إنتاج الألياف ومادة الكولاجين مما ينتج عنه بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة مما يؤدي إلى تجديد شكل البشرة وإزالة الترهلات والتجاعيد، وهي من الخيوط المؤقتة التي تذوب في الجلد، وتستمر نتائجها حوالي عام ونصف.

يفضل أن يخضع لعملية شد الوجه بالخيوط من تخطوا الثلاثين من العمر ولم يبلغوا الخمسين بعد، حيث أن الأعمار أكبر من ذلك لا تأتي معهم هذه الطريقة بنتائج فعالة نظرا لترهل الجلد بشكل كبير وعمق التجاعيد الموجودة بالوجه، ويجب إجراء شد الوجه جراحيا في هذه الحالة إذا ما كانت الحالة الصحية للشخص تحتمل ذلك.

وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع د. خالد اشقر اختصاصي تجميلي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد