مطبخ
shutterstock

تحضير الأجبان والألبان في البيت، الطريقة الآمنة والأكثر صحيّة

اذاعة الشمس

يُعد الجبن من أكثر الأطعمة فائدة، فهو مادة غنية بالبروتين، والكالسيوم، والفيتامينات المُعززة للمناعة لدى الإنسان، وله القدرة الهائلة للوقاية من السرطان، لاحتوائه على مادة حمض اللبنويك.

الأجبان هي منتجات من الألبان المصنوعة من حليب الأبقار، والأغنام والماعز، وهناك أكثر من 500 نوع مختلف من الأجبان تُنتج في جميع أنحاء العالم، مثل الجبن السويسريّ، والموزاريلا، وبارميزان وغيرها الكثير. هناك طريقتان لصنع الجبن، فالصناعية التي يتم صناعتها في المصنع عن طريق استعمال الآلات الخاصة بذلك، وتتميز باستعمالها للمواد الحافظة، وسرعة انجاز، تُوفر الوقت والجهد في عملية الصنع، ولكنها تتطلب التمويل المالي لشراء هذه الماكنات، أما الطريقة الأُخرى فهي صنعها في البيت، وتُعتبر طريقة صحيّة وآمنة على صحة الإنسان، كونها يتم صناعتها في البيت، فهي لا تحتاج إلى المواد الحافظة، ويمكن لأي شخص القيام بعملية صنعها.

هناك أنواع عديدة من الجبن التي يتم صناعتها في البيت بسهولة، ولا تحتاج إلى جهد ووقت كبيرين. وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع فدوى مواسي مهندسة تغذية، حول اهمية تحضير الألبان والأجبان من البيت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.